ناسا تكشف النقاب عن خطة لدراسة كويكب تمهيدًا لرحلة مأهولة إلى المريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال مسئولون في إدارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا)، أمس، إن الرئيس باراك أوباما يريد من الوكالة أن تبدأ البحث عن كويكب صغير يمكن إدخاله إلى مدار قريب من القمر على أن يستخدمه رواد الفضاء كموطئ قدم لرحلة محتملة للمريخ.

ويأتي المشروع الذي من شأنه تمكين رواد الفضاء من الوصول إلى مثل هذا الكويكب بحلول عام 2021، ضمن خطة انفاق لناسا قيمتها 17.7 مليار دولار اقترحها اوباما للعام المالي 2014.

ويهدف المشروع إلى التحضير لرحلة مأهولة إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحالي. وقال تشارلز بولدن مدير ناسا للصحفيين ان “هذه المهمة تسمح لنا بتطوير تقنياتنا وانظمتنا بشكل افضل للوصول إلى ما هو أبعد مما وصلنا إليه من قبل .. الى كويكب ثم إلى المريخ وهما مكانان حلمت بهما البشرية، لكن لم يراودها أي أمل على الاطلاق لتحقيق هذا الحلم.”

واقترح اوباما عام 2010 أن تنفذ ناسا برنامج المحطة الفضائية الدولية برحلة مأهولة إلى كويكب بحلول عام 2025. وطورت ناسا صاروخا للأحمال الثقيلة وكبسولة للفضاء العميق لحمل رواد فضاء إلى ما وراء محطة الفضاء الدولية التي تبعد عن الارض بحوالي 400 كيلومتر.

كما أنه بمقدور النظام الجديد الوصول إلى القمر والى كويكبات، ثم إلى المريخ في نهاية المطاف وهو الهدف الطويل الاجل للبرنامج الامريكي لرحلات الفضاء المأهولة. 

وكالات

أخبار مصر – تكنولوجيا – البديل