رئيس منظمة التجارة الإيرانية: الدول الأوروبية تسعى للتبادل التجارى معنا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية “حميد صافدل”، عن مناشدات بعض الدول الأوروبية لتوسيع وتطوير تعاونها التجارية مع إيران ورفع حجم التبادل التجاري بينها، مؤكداً علی أن هذه الدول الغربية حريصة علی الحصول علی حصة أكبر من اقتصاد إيران.

وقال حميد صافدل “نتوقع تحقيق كثير من المنجزات الاقتصادية خلال العام الحالي وازدهار القطاع التجاري نظراً إلی تغيير رؤية التجار الأوروبيين تجاه التعاون الاقتصادي مع إيران“.

ولم يكشف صافدل عن أسماء هذه الدول الأوروبية، نظراً إلی القيود التي فرضت علی إيران إثر العقوبات الغربية.

وتابع قائلاً: إن خسرت أية دولة حصتها في التبادل التجاري مع إيران، ستحتل دولة أخری مكانها. مشيراً إلی ارتفاع حصة إيران في القارة الآسيوية في القطاعات الاقتصادية.

وأكد بأن فرنسا تتابع قطاع إنتاج السيارات في إيران عن كثب وبدقة نظراً إلی التداعيات التي خلفها فرض الحظر الغربي ضد البلاد علی قطاع تعاونها مع إيران.

وشهد إجمالي حجم السلع المستوردة إلی إيران من الدول الأوروبية، بما فيها سويسرا وهولندا وألمانيا وروسيا نمواً ملحوظاً يصل إلی 70 و512 و87و173 بالمائة علی التوالي خلال 11 شهراً من العام الماضي.