البشير يتوجه إلى جنوب السودان غدًا فى أول زيارة بعد الانفصال

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير غدًا، الجمعة، إلى جوبا ، عاصمة دولة جنوب السودان، في أول زيارة له منذ انفصال جنوب السودان، والتي تستغرق يومًا ،حسب صحيفة “الرأي العام” السودانية.

وقالت الصحيفة، أن البشير سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع نظيره، سلفاكير ميارديت، إضافة إلى لقاءات ثنائية بين الوزراء في البلدين“.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة بأن الزيارة تستغرق يومًا واحد،  ومن المتوقع تشكيل لجنة مشتركة عليا ترعى مصالح البلدين، وتعمل على تطبيع العلاقات بينهما.

وقبل الرئيس السوداني عمر البشير في الثالث عشر من مارس الماضي، دعوة من نظيره الجنوب سوداني سلفاكير ميارديت لزيارة جوبا، وذلك عشية توصل الدولتين إلى اتفاق بشأن تنفيذ اتفاق التعاون بينهما.

وأكد سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت أن زيارة الرئيس عمر البشير المرتقبة إلى جوبا يوم الجمعة المقبل، تعتبر إحدى ثمرات اتفاق التعاون بين البلدين، وتعزز الثقة بين الطرفين.