إنسان آلى لكشف الإشعاعات الذرية ضمن مشروعات تخرج هندسة “المنيا”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

علوم وتكنولوجيا-صورة لانسان الي

شهد الدكتور مصطفى عيسى، محافظ المنيا، حفل تقييم مشروعات تخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة المنيا، وقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه دعما للطلاب على مشاريعهم المبتكرة وتشجيعا لهم. 

واستمع “عيسى” إلى شرح من الطلاب عن مشروعاتهم، والتى بلغت 46 مشروعا منها أول مشروع لتصميم روبوت ( إنسان آلى ) متحرك يعمل فى كشف الاشعاعات الذرية ومشروعات لتحويل القمامة إلى بيوجاز وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والمصاعد الذكية وتصميمات للعمارة والهندسة المدنية.

وأشاد محافظ المنيا بمستوى المشروعات المقدمة من الطلاب والتى تضم أفكارا جديدة ومتميزة ، مؤكدا أنه سيتم التنسيق بين المحافظة وكلية الهندسة لترتيب لقاءات بين الطلاب ذوي الأفكار المتميزة وأصحاب الشركات الكبرى والهيئات الحكومية المختلفة حتى تتحول أفكار تلك المشروعات الى عمل حقيقى يمكن تطبيقه على أرض الواقع.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد، عميد كلية الهندسة، أن عصر الاهتمام بالعلم قد بدء بشكل حقيقى وان مصر بعد الثورة قادمة على ثورة علمية حقيقية.

وأضاف أن الفعاليات تشمل معرضا لاختيار أفضل ثلاثة مشروعات فى الجانب الابداعى والتأثير الايجابى على المجتمع والجدوى الاقتصادية إضافة الى معرض للعلوم ومسابقة فكرة مجنونة لتشجيع الافكار الجديدة. وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم الطلاب أصحاب المشروعات الحاصلة على المراكز الأولى.

أ ش أ

أخبار مصر – محافظات – البديل