السفير الإيطالى الجديد يبحث سبل تنمية التجارة والاستثمار في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

استضافت غرفة الاسكندرية ماوريتزيو ماسارى السفير الجديد لايطاليا فى اول لقاء له مع منظمات الاعمال منذ وصوله لمصر فى الشهر الماضى.

واكد احمد الوكيل رئيس الغرفة ان هذا اللقاء يتاتى فى إطار خطة عمل الغرفة لاعادة تدفق الاستثمارات وتنمية الصادرات وفتح قنوات اتصال بين الشركات من جانبى البحر الابيض لخلق شراكات استثمارية وتجارية، إلى جانب تعظيم الإستفادة من المنح والأليات التمويلية الميسرة المتوفره لمنطقة البحر الأبيض التى تتجاوز 22 مليار يورو.

واطلع السفير اثناء الزيارة على نظام المعلومات الجغرافى لمحافظة الاسكندرية والذى سيعاون المستثمرين فى دراسات الجدوى وتحديد مكان استثماراتهم. كما قام بزيارة مركز التميز الذى يقدم العديد من الخدماتالحكومية فى زمن قياسى من سجل تجارى وضرائب وجمارك والرقابة على الصادرات والواردات، والتى تيسر اداء الاعمال، حيث اشاد السفير بمستوى تلك الخدمات واكد على قيام السفارة باخطار الشركات الايطالية العاملة فى مصر والوافدة للاستثمار بالاستفادة من تلك الخدمات المتطورة.

وصرح الوكيل بان اللقاء قد تضمن مناقشة اولويات التعاون الاقتصادى المشترك والتى تضمنت العمل على اعادة تسير الخط الملاحى السريع لتنمية الصادراتالزراعية وزيادة تنافسيتها مع التوسع فى برنامج الممر الاخضر الذى يقدم معونة فنية من المزارعين الايطالين لنظرائهم المصرين لانتاج ما يحتاجه السوق الاوروبى بالمواصفات المطلوبة مع توصيلهم بسلاسل التسويق الاوروبية.

واضاف الوكيل انه قد تمت مناقشة جذب الشركات الايطالية فى قطاع النقل واللوجيستيات سواء فى البنية التحتية او فى الخدمات، بالاضافة الى المراكز اللوجيستية والنقل النهرى فى اطار برنامج الاتحاد الاوروبى للممرات البحرية السريعة.

واوضح انه قد تم عرض القطاعات الواعدة والتى تضمنت الملابس الجاهزة والصباغة والتجهيز، والصناعات الغذائية والفرانشايز والطاقة الجديدة ومتجددة خاصة وان اول مستثمر قطاع خاص فى مصر فى هذا القطاع هو شركة ايطالية مما سيسهل جذب المزيد من المستثمرين.

واكد الوكيل انه تم الاتفاق على قيام السفارة بتعظيم مشاركة الشركات الايطالية فى مشروع الجسور الدولية الذى ستستضيفه الاسكندرية يومى 26 و 27 مايو والذى سيجمع اكثر من الف شركة اوروبية وتركية ومصرية للتباحث فى سبل الاستثمار المشترك.

كما تم التفاق على نشكبل لجنه دائمة تقوم بعقد لقائات دورية للمستثمرين الايطالين فى مصر لمناقشة المشاكل والمعوقات التى يواجهونها فى المرحلة الحالية وسيقوم اتحاد الغرف بالسعى لحلها على مختلف المستويات التنفيذية والسياسية.