افتتاح معرض للأعمال الفنية بمدارس المنيا بمناسبة اليوم العالمي للمياه

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا معرضًا لطلاب المدارس وندوات توعوية ضمن  فاعليات “اليوم العالمي للمياه”.

تشمل الفاعليات افتتاح معرض للأعمال الفنية الخاصة بطلبة المدارس من مختلف مراكز المحافظة واستعراض الأبحاث الخاصة بهم عن ترشيد استهلاك المياه وقيام فريق الكورال التابع لمدرسة الأقباط الكاثوليك بتقديم عدد من الأغاني والأناشيد الوطنية. فيما قدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي درع الشركة للمحافظ، كما تم تكريم وكلاء وزارات التربية والتعليم والموارد المائية بالمحافظة.

كان الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا قد طالب بضرورة تنفيذ وتفعيل القوانين المائية والبيئية؛ لوقف أي مخالفات للأفراد والهيئات للحفاظ على مياه النيل من التلوث، كما كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبدء فى برنامج لتدريب النشء على ترشيد استهلاك المياه للحفاظ على المورد المائي.

وأشار ممدوح مبروك وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك تعاونًا بين المديرية وشركة مياه الشرب، مضيفًا أن هناك مسئولاً للمياه في كل مدرسة يعقد لقاءات وندوات دورية مع الطلاب لنشر فكرة ترشيد الاستهلاك.

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أن “الشركة تسعى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين من خلال تنقية المياه التي يكلف المتر المكعب منها الدولة جنيهًا وربعًا؛ لذلك نسعى باستمرار إلى ؛نشر فكر ترشيد الاستهلاك بين المواطنين حفاظًا على المال العام”.