سعد هجرس: مصر تمر بمأزق خطير أكبر من أن يعبره فصيل بمفرده

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال سعد هجرس الكاتب الصحفي والمفكر أن مصر تمر الأن بمأزق خطير أكبر من أن يعبره فصيل بمفرده، مؤكدا علي جميع الأطراف أن يدركوا الآن أنه لا يستطيع أحد أن يقصي الآخر، مؤكدا أن مصر بها 4 تيارات سياسية رئيسية وهي “الإسلاميين والناصريين والليبرالييين والناصريين.

وحذر “هجرس” -خلال ندوة أقامتها الهيئة الإنجليلة بالإسكندرية مساء اليوم-أنه في حال إستمر الوضع كما هو الآن فإن هناك احتمالين لملء الفراغ الحالي، إما حدوث الفوضي والتي رأى أنها بدأت بما نراه من إنفلات أمني وإقتصاد علي حافة الهاوية.

والاحتمال الثاني هو عودة الجيش ليمسك بمقاليد الأمور مرة أخرين، موضحا أن ما يؤكد هذا الاحتمال هو ما نراه من توكيلات يحررها المصريون للجيش لإدارة البلاد وإنضمام آخرين كانوا يهتفون وقت المجلس العسكري “يسقط حكم العسكر ” وسياسات الإخوان جعلتهم يغيرون اتجاههم.

وحمل “هجرس” جماعة الإخوان المسلمين المسئولية عن ما وصلت اليه مصر الآن، مؤكدا أنه لو وفي مرسى بتعهداته بتشكيل حكومه إتلافية ما كان سيحدث ما نراه الأن من خلافات سياسية وصفها بالخطيرة، مشيرا الي أن مرسي فضل أن يستمع الي جهة واحدة وهي مكتب الإرشاد.

وانتقد “هجرس” حكومة هشام قنديل قائلا” هي حكومة كل ما تفعله أن تبحث في صندوق نفايات مبارك عن مشاريع فاشلة وتنفذها” واصفا هشام قنديل قائلا ” هو رجل طيب لا يصلح سوي أن تزوجه إبنتك”.

وواصل “هجرس” معتبرا أن جماعة الإخوان أضاعت فرصة تاريخية كانت أمامها، بعد وصولها للحكم بسببب السياسات الخاطئة لهم ..مؤكدا أنه علي الرغم من ذلك فإن الفرصة مازالت سانحة لأن باقي القوي السياسية أيضا شاركوهم في الأخطاء.

وأكد ” هجرس ” أن الخروج من الأزمة سيتم من خلال البحث عن المشتركات بين القوي الـ4 الرئيسية في مصر من أجل بناء دولة حديثة اقتصاديا وتنمويا.