الصليب الأحمر يعجِّل إرسال بعثة إلى سجن جوانتانامو

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة الى معسكر الاعتقال الإمريكي في جوانتانامو، لمراقبة الحالة الصحية للسجناء الذين أعلنوا إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ظروف اعتقالهم.

وكان من المقرر أن تصل بعثة المنظمة الدولية إلى جوانتانامو في 1 أبريل المقبل بزيارة دورية تستمر أسبوعين، لكن الصليب الأحمر قرر تعجيل هذا الموعد بسبب المخاوف على صحة المضربين عن الطعام.

وصرح سايمون شورنو المتحدث باسم الصليب الأحمر، اليوم، أنه “نظرًا للتوترات الحالية (يبن السجناء وحراس السجن) وإضراب عن الطعام قررنا إرسال اثنين من المندوبين إلى جوانتانامو هذا الأسبوع”.

وأكد أن هذه البعثة “ستقوم تحديدًا بمتابعة حالات الإضراب عن الطعام بين المعتقلين”. يذكر أن 31 شخصًا من من 166 سجينًا معتقلين في جوانتانامو انضموا إلى الإضراب عن الطعام الذي أعلنه السجناء قبل عدة أسابيع، ويتم إطعام عدد منهم قسرًا بعد فقدانهم الوزن بشكل خطير.

وكالات

أخبار مصر – دولى – البديل