السلطات الباكستانية لم تسمح “لكيرى” زيارة إسلام آباد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

رفضت السلطات الباكستانية السماح لجون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية زيارة إسلام آباد بعد انتهاء زيارته المفاجئة إلى أفغانستان. 

وتقول صحيفة “نيشن” الباكستانية استنادًا إلى مصدر في الخارجية الباكستانية، أنه طلب من كيري تأجيل “الزيارة إلى باكستان لما بعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 11 مايو وتشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف المصدر “لقد رفض الجانب الباكستاني طلب وزارة الخارجية الإمريكية بشأن زيارة جون كيري إلى إسلام آباد وطلب تأجيلها إلى وقت آخر بعد إجراء الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة”. وكان كيري يخطط لزيارة باكستان بعد أفغانستان.

ولكنه بعد أن رفض طلبه اضطر إلى إرسال ديفيد بيرس نائب مساعد وزير الخارجية، النائب الأول للمبعوث الشخصي للرئيس الامريكي إلى أفغانستان، بدلًا منه إلى باكستان، حيث التقى المسئولين في وزارة الخارجية الباكستانية وناقش معهم مسألة التسوية الأفغانية.

ويستمر التوتر في العلاقات الأمريكية – الباكستانية، لأسباب عديدة، من بينها مقتل أسامة بن لادن في مايو2011 وكذلك الهجوم الجوي للطائرات الأمريكية على مواقع حرس الحدود الباكستاني في منطقة قبائل بشتون المقيمة في منطقة ممر خيبر الواقع بين أفغانستان وباكستان الذي أودى بحياة 26 شخصًا. كما أن واشنطن غير راضية على تطور علاقات التعاون بين باكستان وإيران في مجال الطاقة التي تشمل مد أنبوب لنقل الغاز بين البلدين. 

وكالات

أخبار مصر – دولى – البديل