استراليا تدرج “جبهة النصرة” على قائمة الإرهاب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قررت الحكومة الأسترالية اليوم الاثنين وضع “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا على قائمة الإرهاب، في ثاني إجراء من نوعه عالميا ضد هذه المنظمة بعد الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد” الاسترالية عن وزير الخارجية الأسترالي السيناتور بوب كار قوله “إن أستراليا قررت تصنيف جبهة النصرة كمنظمة إرهابية من أجل حرمانها من الدعم والتمويل”.

وقال الوزير الأسترالي”إن المنظمة التي تعد أكثر من خمسة آلاف مقاتل أصولي أصبح لديها تاريخ حافل بالهجمات الانتحارية والتفجيرات”، مشيرا إلى أنها “قامت بعمليات إرهابية ليس ضد الجيش السوري فقط بل ضد أهداف مدنية”.

وأكد الوزير الأسترالي أن لجبهة النصرة “روابط مباشرة مع تنظيم القاعدة في العراق، الذي يمدها بالمقاتلين والأسلحة والمعدات”.

وأشارت الصحيفة الاسترالية إلى أن وضع المنظمة المذكورة على قائمة “الإرهاب” يعني أن أي شخص في أستراليا يقوم بجمع الأموال لصالحها، أو يملك أصولا تخصها، يواجه الحكم بالسجن حتى عشرسنوات.

وكالات