تطبيق “حد الحرابة” في سرت الليبية ورئيس الوزراء يتعهد بملاحقة المتمردين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

صرح رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، في مؤتمر صحفي أمس الأحد، بأنه يدين عملية الجلد التي تعرض لها الشباب الليبيون. مضيفًا أنه ينبغي معاقبة منفذيها بقسوة، متعهدًا أنه سيكافحها بشكل جدي.

وأثار الشريط “الذي عرض أمس حول هذة الأعمال”سخط الليبيين على شبكات التواصل الاجتماعي منددين “بأعمال وحشية” و”إجرامية” إضافة إلى وصفها بأنها “ممارسات تعود إلى القرون الوسطى”.

تتجاوز مدة الشريط خمس دقائق، بعنوان “ليبيون يجلدون في سرت (شمال) بموجب الشريعة”، ويظهر فيه رجال ملتحون يتناوبون على جلد خمسة شباب يقيدون الواحد تلو الآخر إلى جذع شجرة، في باحة تحيط بها مبان حيث يمكن رؤية سيارات بيك-اب تستخدمها غالبا الميليشيات المسلحة في ليبيا، إضافة إلى نحو عشرين رجلًا معظمهم من الملتحين يرتدون الزي الأفغاني، ولم تتضح أسباب ودوافع هذه العقوبات.

وفي نهاية كل مشهد من الجلد، يرفع شاب آخر قميصه ويتوجه طوعًا إلى الشجرة لتلقي ثلاثين جلدة وهو يصرخ من الألم ويهتف: “الله أكبر”، بحسب فرانس برس.