الصين: الخطط الأمريكية لمواجهة صواريخ كوريا الشمالية تكرس العداء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت الصين اليوم الاثنين: إن خطط الولايات المتحدة لتعزيز الدفاع الصاروخي في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية ستكون نتيجتها الوحيدة هي إذكاء العداء، وحثت واشنطن على التصرف بحكمة. وأدلى هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بهذه التصريحات خلال إفادة صحفية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أعلن يوم الجمعة عن خطط لتعزيز الدفاع الصاروخي الأمريكي لمواجهة ما وصفه “باستفزازات غير مسئولة وطائشة” من كوريا الشمالية التي هددت بشن ضربة نووية استباقية على الولايات المتحدة، مضيفًا: تعتقد الصين أن أفضل وسيلة لتحقيق مساعي دعم الأمن وحل مشكلة الانتشار النووي هي القنوات الدبلوماسية. واستطرد: “ستزيد إجراءات مثل تعزيز (الدفاع) المضاد للصواريخ من العداء ولن تكون مفيدة في التوصل إلى حل للمشكلة”. ومضى يقول: “تأمل الصين أن تمضي الدولة المعنية على أساس من السلام والاستقرار وأن تتبنى موقفا مسؤولا وتتصرف بحكمة”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون): إن الولايات المتحدة أبلغت الصين أقرب حلفاء كوريا الشمالية بقرارها بخصوص إضافة المزيد من أنظمة الاعتراض لكنها رفضت توضيح رد فعل الصين. تأتي تصريحات وزارة الخارجية الصينية قبل أيام من زيارة وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون استخبارات الإرهاب والجرائم المالية الصين لبحث تطبيق عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية.

وأبدت الصين استياءها من خطط أمريكية سابقة خاصة بأنظمة دفاع صاروخية إلى جانب بيع مثل تلك الأنظمة إلى تايوان واليابان وتعتبرها جزءًا من محاولة بهدف “تطويق” الصين واحتوائها رغم مساعي أمريكية للتخفيف من المخاوف الصينية. وردت الصين بتطوير نظام مضاد للصواريخ خاص بها وأعلنت أحدث تجربة ناجحة في يناير.

أخبارمصر- دولي- البديل