وزير التموين يدشن منظومة تحرير سعر الدقيق فى سوهاج

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

وافق باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية علي دعم حصة محافظة سوهاج من الدقيق بكمية قدرها 250طن شهريا دقيق بلدي 82% ، لاستكمال الحصص الناقصة من المخابز واستجابة لاحتياجات المواطنين بالمحافظة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده عودة مع يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج بعد زيارته المفاجئة للمحافظة ، كما شهد الاجتماع تدشين منظومة تحرير سعر الدقيق فى سوهاج ، بحضور اللواء أحمد موافي مدير الإدارة العامة لمباحث التموين وعدد من أصحاب المخابز ومفتشي التموين بسوهاج ، حيث سلم عودة 29 عقدًا لأصحاب المخابز ببندر طما لتطبيق المنظومة.
 
 وأكد عودة  خلال الاجتماع حرص وزارة التموين علي مصلحة أصحاب المخابز قائلا “إن المخابز جزء من كيانات الوزارة لذلك فهي حريصة علي مكاسب وكرامة أصحاب المخابز ، مشيرا إلي زيارته 9 محافظات قبل زيارته لمحافظة سوهاج اليوم فهي الزيارة الثالثة منذ توليه المسئولية لحرصة الشديد علي التواجد بالقرب من المنظومة التموينية ومتابعتها بنفسه.
 
   وأضاف أنه قام برفع مذكرة لوزارة المالية لعمل مكافئات شهرية لكل إدارة من الإدارات التموينية التى تنجح في تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق ، مشيرا إلى أنه تم تطبيق المنظومة في 16 محافظة خلال شهرين بعدد 3500 مخبز بدأت بالمثلث الذهبي الاسكندرية ودمياط والفيوم وكانت سوهاج رقم 8 في تطبيق المنظومة ، لافتا إلي ان نجاح مشروع توزيع البوتاجاز في سوهاج كنموذج متميز .
 
على جانب آخر اشتكي مفتشو التموين بسوهاج من تناقص أعدادهم لبلوغ عدد كبير منهم سن التقاعد “المعاش” فضلا عن زيادة عدد المخابز.
 
 أجاب باسم عودة مؤكداً بأنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتعيين مفتشين جدد وإعادة مسابقة التعيين التي ألغيت فيما مضي لعدم توافر الدعم المالي ، وأضاف أنه قام برفع مذكرة للتنظيم والإدارة بطلب تعيين 3000 مفتش تموين وبعض الخدمات المعاونة علي مستوي الجمهورية .
 
 وقد اشتكي مفتشو التموين أيضا من ضعف المكافآت والحوافز وحاجتهم للدعم الأمني الكافي وحاجة المديرية والإدارات والمكاتب للتطوير والتحديث بالأثاث وأجهزة الحاسب الآلي.
 
  وقال عودة بأنه قام برفع مذكرة تم عرضها في مجلس الوزراء الماضي لتحسين أوضاع مفتشي التموين المالية وأنه في حالة الموافقة عليها سوف لا يسأل أحد عن أية حوافز بعد ذلك ورفض الإفصاح عن محتوي المذكرة قائلا “بإنه سوف يتم الإعلان عنه في حينه ، مشيرا إلي أنه طلب من وزير الداخلية عدد 100 ضابط للتموين”.
 
  أعلن عودة في نهاية الاجتماع بدء تطوير مديرية التموين والإدارات المختلفة ومكاتب التموين بمحافظة سوهاج بالشراكة مع المحافظة علي أن يتم عمل دراسات وافيه بالاحتياجات الضرورية للتطوير من أجهزة حاسب آلي ومكاتب وترميمات بحيث يتم الانتهاء من أعمال التطوير في مدة زمنية لا تزيد عن عامين ، القيام بربط المديرية والإدارات إلكترونيا بالوزارة.
 
 وأضاف عودة أن الوزارة قد طورت المنظومة الالكترونية من خلال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بها لاستقبال وبحث ومتابعة شكاوي المواطنين من خلال صفحة الوزير علي الفيسبوك والوزارة والخط الساخن ، حيث تمكنا من حل بعض مشاكل المواطنين خلال 15دقيقة فقط .