وزير الدفاع الألماني يزور مالي لأول مرة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

توجه وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير لأول مرة إلى مالي لإجراء محادثات مع الرئيس الانتقالي ديونكوندا تراوري في العاصمة باماكو.
ومن المقرر أن يواصل دي ميزير جولته إلى مدينة كوليكورو  حيث يشارك الجيش الألماني اعتبارا من الشهر المقبل في مهمة الاتحاد الأوروبي لتدريب القوات المالية.
 
وتشارك القوات الألمانية في الدعم اللوجيستي بأربع طائرات، ويوجد في السنغال المجاورة لمالي حاليا نحو 90 جنديا ألمانيا، وسيشارك في مهمة التدريب نحو 80 جنديا ألمانيا.
 
وكان وزير الدفاع الألماني قد أعرب خلال توقفه في العاصمة السنغالية داكار عن اعتقاده بأن مهمة الاتحاد الأوروبي في مالي ستستمر فترة أطول من مدتها المخططة، وهي 15 شهرا.
 
وقال دي ميزير: “لن أخفي أنني أدعو إلى الصبر، ولا يمكن جعل قوات مسلحة معقدة وصعبة جدا في مالي خلال 12 إلى 15 شهرا في وضع يمكنها من الاهتمام بالأمن في بلدها”.