الهيئة العامة للكتاب تصدر كتاب “قصة أسمهان” لفؤاد الأطرش

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب اليوم “الاثنين”، العدد الثانى عشر من مجلة المجلة، يقدم بالعدد طارق هاشم كتاب “قصة أسمهان.. يرويها فؤاد الأطرش ويكتبها فوميل لبيب”، كما يقدم محمد الفارس كتاب “فلاسفة قتلتهم السياسة” لمجدي رياض.

ويتحدث د. عاصم الدسوقى عن تاريخ العنف السياسى فى مصر، ويقول إنه ظاهرة سيطرت على الحياة العامة فى مصر بشكل واضح مع أحداث ثورة يناير 2011، ومصر عرفت مجموعات العنف فى تاريخها الحديث على مستويين الأول مستوى مواجهة الاحتلال الأجنبى، والثاني مستوى المواجهة بين القوى السياسية المحلية المتصارعة بينها على الحكم لدرجة الاقتتال.

وفى باب أفكار يتحدث أكرم خميس عن المفكرين وثورة يناير مشيرًا إلى مقولة ديكارت: “إن أعظم نعمة ينعم بها الله على بلد من البلدان أن يمنحه فلاسفة حقيقيين”، كما يتحدث أسامة فرحات عن النخبة المصرية بين اليسارية الطفولية وقصر النفس البرجوازى. 

وفى باب فن تشكيلى يتحدث محمد أبو طالب عن الفنان الصينى “جوان واى شنج” أستاذ الألوان المائية، أما العالم المصرى رشدى سعيد فيحدثنا عنه أحمد عز العرب، كما يتحدث يوسف الشارونى عن صالح عبدون والثقافة الموسيقية، وفى السينما يتحدث أحمد رأفت بهجت عن العرب وتداعيات الغزو فى سينما ريدلى سكوت.

ويتضمن العدد تغطية شاملة للدورة 44 من معرض القاهرة الدولى للكتاب قدمتها نجلاء فتحى، حيث صاحب المعرض هذا العام نشاط ثقافى متميز ومتنوع رغم إقامته فى ظروف معقدة وصعبة واستثنائية.