الجارديان: أوباما في إسرائيل ينتظر المستحيل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

نشرت صحيفة الجارديان فى افتتاحيتها مقالاً بعنوان “أوباما في إسرائيل، ينتظر المستحيل”.. وقالت الصحيفة: إن توقعات الرئيس الأمريكي باراك أوباما من زيارته لإسرائيل متدنية نسبيا، وهذا أمر نادر بالنسبة لأي رئيس أمريكي يزور البلاد.

وتضيف الصحيفة: إن أوباما حين يصل إلى إسرائيل الأربعاء، تكون حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الائتلافية الجديدة بين حزب “إسرائيل بيتنا” الذي يترأسه يائير لابيد، وحزب “البيت اليهودي” بزعامة نفتالي بينيت قد أدت اليمين الدستوري.

وترى الصحيفة أن “الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مناسب جدًّا لحل القضايا المحلية مثل: النظر في مسألة إعفاء اليهود الأرثوذكس من الخدمة العسكرية، إلا أن هذا الائتلاف غير مناسب للتعامل مع ملف الاستيطان في الضفة الغربية”.

وذكرت الصحيفة: أن “هناك جدلا قائما في واشنطن حول استعداد أوباما لخوض جولة جديدة من الإحراج خلال هذه الزيارة، لا سيما أن نتنياهو قد رفض مسبقاً طلباً لأوباما (خلال ولايته الأولى) يقضي بوقف الاستيطان”.

وتختم الصحيفة بالقول إنه: “على أوباما إبلاغ نتنياهو برسالة مفادها أن الوضع القائم بالغ الخطورة ونتائجه غير معروفة”.