هنية: لجان أمن عليا من حكومة غزة تزور القاهرة بشكل دائم لمناقشة قضايا أمنية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة مساء أمس الأحد إن لجان أمن عليا من حكومته تزور القاهرة بشكل دائم، وتلتقي بمسئولين مصريين لتبادل النقاش وحل القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، مضيفا “ليس لدينا حرج في التعاون الأمني مع مصر، لكننا نرفض التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي” وجدد هنية تأكيده بأن غزة وفلسطين وحركة حماس ستبقى الدرع الحامي لمصر لأمنها واستقرارها، موضحا أن كل محاولات الوقيعة بين فلسطين ومصر لن تفلح.

وأضاف هنية في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر”القضية الفلسطينية في ظل الربيع العربي” الذي تنظمه الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، أن كل محاولات الوقيعة بين فلسطين ومصر لن تفلح.

وتابع “من يخون مصر يخون الدين، ومن يسفك دم الجيش المصري يسفك دم جيش تحرير الأقصى، وحركة حماس لا يمكن أن تفعل ذلك، مصر عاصمة الخير والقلوب للناس”.

ونفى هنية مجددا تدخل عناصر من حركة حماس لزعزعة الأمن والاستقرار بمصر أو قيام عناصر من حماس باقتحام السجون المصرية أو قتل المتظاهرين.

مشددا على أن مصر بعد ثورة 25 يناير أصبحت كنزا استراتيجيا لفلسطين، كما شدد هنية على تمسك الشعب الفلسطينى بأرضه نافيا ما يروج حول أطماع فلسطينية فى الاستيطان بسيناء.

وأكد هنية التمسك بخيار المقاومة فى مواجهة الاحتلال موضحا أن هذه المقاومة تطورت من البندقية إلى الصاروخ الذى وصل تل أبيب، مضيفا أن فلسطين كانت إحدى المحركات الأساسية لثورات الربيع العربي وكانت حاضرة بقوة في ميادين التحرير، وفلسطين كانت حاضرة بعد نجاح الثورات”.

ورأى هنية أن ثورات الربيع العربي تواجه الآن تحديات داخلية وتتمثل فى عناصر الثورة المضادة لها وأخرى إعلامية لإشغال الناس عنها، ثم تحديات خارجية تسعى لاحتوء هذه الثورات.

وأكد رئيس الوزراء أن الأمل في ثورات الربيع العربي كبيرا، معبرا عن قلقه مما يجري من تربص لهذه الثورات خاصة في مصر وقال “نقلق عندما نجد الثورة المضادة تحاول أن تنقض على الثورة والربيع العربي لأن الأمر متعلق بها منا كفلسطينيين” ودعا هنية شباب الثورات العربية إلى ضرورة حماية المكتسبات التي تحققت وأن تستمر هذه الثورات حتى تحقق كامل أهدافها، و لا ينقض أحد عليها أو يحتويها، مؤكدا ضرورة العمل على بناء الدول حتى تتفرغ للقضية المركزية الأولى وهي فلسطين.

ا ش ا

اخبارمصر-البديل