اليوم.. وزير الثقافة يفتتح ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والدكتور سعيد توفيق أمين عام المجلس الأعلى للثقافة اليوم الاثنين ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي بعنوان “ربيع الشعر.. ربيع الثورة” بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

يرأس الملتقى، الذى يستمر لمدة 4 أيام، الشاعر أحمد عبد المعطى حجازي رئيس اللجنة المنظمة، ويناقش عددًا من القضايا، منها “أغنية الثورة الأبدية الرفض والثورة في الشعر المصري المعاصر.. أمل دنقل وعفيفى مطر نموذجًا”، و”شعر الثورة قطيعة وتواصل.. صلاح جاهين.. ثورة مستمرة”، و”ثورة الشعر وشعر الثورة”، و”الفن فى مواجهة الأيديولوجيا”، و”تأثير الرومانسية فى فعل التفعيلة”، و”مراوحة اليقين والتساؤل فى شعر محمود درويش”، وقصيدة ” شاطئ الأعراف” للهمشرى، و”حداثة الصنعة الشعرية.. رؤية فى التشكيل الشعري”، و”التناص الديني فى شعر جماعة أبوللو فى ترجمة الشعر الأجنبى إلى العربية.. مساهمات جماعة أبوللو في ترجمة الشعر الأجنبي إلى العربية”، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالشعر العربي.

وتتضمن فاعليات الملتقى خمس أمسيات شعرية لعدد كبير من الشعراء المصريين والعرب والأجانب ومعرضًا لإصدارات المجلس الأعلى للثقافة بتخفيض 50% على جميع الإصدارات المعروضة.

ومن المقرر أن يتم فى ختام الملتقى يوم الخميس القادم إعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الثالثة وقيمتها مائة ألف جنيه مصري بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

جدير بالذكر أن الجائزة ذهبت في الدورة الأولى للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، كما فاز بها في دورتها الثانية الشاعر المصري الكبير أحمد عبد المعطي حجازي.

 

أ ش أ

أخبار مصر – ثقافة – البديل