اليوم وغدًا.. عمالقة السينما الأمريكية في الحرية للإبداع بالإسكندرية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يعرض نادى السينما التابع لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية لقاء خاصًّا عن مبدعى السينما الأمريكية “أليا كازان” و”وودى آلان”، وذلك مساء اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء، بعرض خاص لأربعة أفلام من إبدعاتهم الفنية المتميزة.

فيعرض اليوم الاثنين فيلمان للمبدع “أليا كازان”، وهما “صراع فى الميناء” الذى تم إنتاجه عام 1951، و الحائز على 8 جوائز أوسكار، وفيلم “عربة اسمها الرغبة” إنتاج عام 1956، والحائز على 4 جوائز أوسكار.

يذكر أن “أليا كازان” من أصل يونانى ومن مواليد استانبول، ويعتبر أحد أكثر المخرجين تأثيرًا فى السينما الأمريكية، وشارك فى تأسيس استوديو الممثل، وقدم للسينما ممثلين مثل مارلون براندو وجيمس دين، وران بيتى.

بينما يعرض يوم غد الثلاثاء فيلمان للفنان “وودى آلان”، وهما الفيلم الكوميدى “حب وموت”، الذى أنتج عام 1972، والفيلم الدرامى “امرأة أخرى” والذي أنتج عام 1988.

يذكر أن “وودى آلان”من مواليد 1935 فى نيويورك، ويتميز بأنه متعدد المواهب ما بين مخرج وممثل ومؤلف موسيقى، ويعتبره الكثيرون أحد أهم المخرجين الأمريكين، وأن السينما التى يقدمها سينما المثقفين.