أستاذ تاريخ: جئت أشارك في يوم المرأة المصرية لاقتناعي بأهمية دورها

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يقول د. أحمد زكريا الشلق أثناء تواجده فى الاحتفالية بيوم المرأة المصرية بدار الكتب “جئت اليوم كي أشارك المرأة المصرية الاحتفال بيومها، وهو 16 /3 من كل عام؛ لاقتناعى التام بأهمية دورها فى المجتمع، وهو ذكرى أول مظاهرة نسائية في ثورة 1919، والتي قامت بها هدى شعراوي ومعها 570 سيدة مصرية مطالبات باستقلال مصر وانقلاع الإنجليز من مصر”.

وأضاف الشلق “هذا اليوم هام جدًّا بالنسبة للمرأة؛ حيث تستعيد فيه تاريخها وكفاحها؛ كي تعرض فيه مطالبها من جديد، ولإخبار الأجيال القادمة بدور المرأة ونضالها السياسي والاجتماعي والوطني”.

وأكد أن هذا اليوم لا يقل أهمية عن أي يوم تاريخى، وتجديد ذكرى أول ثورة نسائية، فالمرأة لم تكن كمًّا مهملاً عبر تاريخها، فهي تناضل وتعلم وتثقف.

وأشار إلى أن الرجل عليه مسئولية كبيرة في إعلاء شأن المرأة، وقال “أؤيد بشدة التظاهر النسائي؛ لما له من دور فعال فى الأنشطة السياسية”.

مؤكدًا أن ما حدث فى الفترة الأخيرة من انتشار ظاهرة التحرش هو ظاهرة سلبية يجب أن نتصدى لها جميعًا، وهو يسيء للرجل قبل أن يسيء للمرأة.

وأضاف “فالكثير يحمل المرأة أنها سبب انطلاق هذه الظاهرة  لارتدائها ملابس معينة أو عدم ارتدائها حجابًا، ولكن الحقيقة أن هذه حرية شخصية، والسبب الرئيسى فى هذه الظاهرة هو الانحطاط الأخلاقي، فقبل انتشار الحجاب لم نكن نعانى من مثل هذه  الظاهرة”، وقال إن الشباب المصري يحتاج لإعادة تأهيل متصلة بالسلوك العام، مؤكدًا ضرورة احترام  المرأة بكل صورها.