برنامج اكتشاف المواهب الجديد “لسه هنغني” الشهر المقبل على تليفزيون “النهار”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قررت شركة مجموعة فنون مصر عرض برنامج اكتشاف المواهب الجديدة “لسه هنغني”النسخة الشعبي اعتبارا من بداية الشهر المقبل على تليفزيون النهار.

“لسه هنغني” تم الانتهاء من تصويره كاملا داخل مصر سبتمبر الماضي، وقد تأخر في فكرة التسويق بسبب رغبة الشركة المنتجة في تسويقه داخل مصر لأنه مصري شعبي رغم أن هناك عددا من القنوات الخليجية طلبت عرضة على شاشتها.

وقد استضاف البرنامج عددا من المطربين الشعبيين مثل سعد الصغير وهدى ودياب وأبو الليف وريكو وشعبان عبد الرحيم وحماده هلال بالإضافة إلى مطرب لون آخر مثل مي كساب و خالد عجاج وياسمين نيازي وغيرهم.

وتعتمد فكرة البرنامج على استضافة اثنين من المطربين الشعبيين ومطرب آخر لتكوين لجنة التحكيم.

وقال سعد الصغير أحد ضيوف البرنامج إن فكرة برنامج اكتشاف مواهب شعبي جديد وغير تقليدي وليس استنساخ من برامج أخرى والجميل أن لجنة التحكيم ليست ثابتة فكل حلقة لجنة تحكيم مختلفة.

وتقول ياسمين نيازي احدي ضيوف البرنامج تلقيت اتصال من منتجين البرنامج وعرضوا علي الفكرة ولم اتردد في المشاركة لان الموضوع جيد وجذبني لانه مصري”اوي”وفكرة ان البرنامج يستضيف مطربين شعبي والاخر لون مختلف ثم يقوموا بتبديل الاماكن كل منهم يعني لون الاخرة فهي فكرة جميله جدا وستايل جديد علي برامج اكتشاف المواهب.

ويقول الملحن كريم عرفة الذي يتولي تدريب المواهب داخل البرنامج أقوم بمهمة تدريب المواهب الذين كانوا 24 موهبة ثم 12 وبعدها وصلوا إلى 9 مواهب واخيرا 3 مواهب هما الذين فازوا بجائزة البرنامج والفكرة جديدة في أن يكسب في النهائي 3 أصوات لأننا في أي برنامج لاكتشاف المواهب نجد أن الأصوات التي تصل إلى النهائي تكون ممتازة جدا ويحزن الجمهور على عدم فوز باقي المواهب فما المانع من فوز ثلاثة أصوات.

يضيف كريم أن البرنامج من المفترض أن يكون له جزء ثان ليس شعبيا علما بأن النسخة الأولى ليست شعبية ونقصد به الغناء الطربي القديم .

وعن تدريب الأصوات قال كريم عندما يذاع البرنامج سنجد تطورا ملحوظا في الأصوات بعد التدريب بشكل كبير.

وقال سمير عزمي أحد الفائزين في البرنامج تقدمت للبرنامج عن طريق الملحن كريم عرفة فقد عملت معه في عدد من المسرحيات والحمد لله تقدمت وتم قبولي في المسابقة فهي مسابقة نظيفة جدا دون أي وساطة مثل باقي برامج اكتشاف المواهب فقد تقدمت لبرنامج”اكس فاكتور2005.

وكان الوضع ليس مضبوطا ويحتاج لواسطة وخلال هذه الأيام اتصل بي شخص لأتقدم ولكنني رفضت لأنني الحمد لله فخور أنني خريج برنامج اكتشاف المواهب الجديد”لسه هنغني”لايوجد به غش نهائي.

وعن خطواته بعد البرنامج قال سمير”لا أحب أن أتعجل الخطوة حاليا ومنتظر عرض البرنامج أولا ثم هناك كليب سيتم تصويرة مع الشركة أولا فأنا لا أحب التعجل”.