قاعدة “إجرام “الجوية تفجر الخلافات من جديد بين أمريكا وأفغانستان

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بحث وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل ،والرئيس الأفغاني حامد كرزاي خلال اتصال هاتفي أمس السبت الجهود الرامية إلى التوصل لحل سريع لأكثر القضايا إزعاجا في العلاقات بين البلدين وهي تأخر انتقال مركز اعتقال رئيسي للسيطرة الأفغانية.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) – وفقا لبيان نشرته وكالة أنباء “رويترز” –  أن الرجلين “اتفقا على استغلال الأسبوع الحالي للقيام بعمل مكثف بهدف التوصل لاتفاق”.

وأوضح بيان ليتل أن أي اتفاق بشأن مركز الاعتقال في قاعدة” بإجرام “الجوية سيكون اتفاقا يعترف بالسيادة الأفغانية بشكل كامل وبمصالحنا المشتركة في امن الشعب الأفغاني وقواتنا.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن مسألة تسليم مركز الاعتقال في قاعدة “بإجرام” الجوية للسلطة الأفغانية يشكل مصدرا دائما للتوتر مع تحذير مكتب كرزاي في بيان يوم الأربعاء من أن “أي تأخير آخر قد يضر بالعلاقات بين البلدين”.

ويريد القادة الأمريكيون ضمان عدم إطلاق سراح السجناء الخطيرين ليعودوا لساحة القتال . ولكن كرزاي دق أجراس الخطر بتحذيره من أن أي سجين”بريء” محتجز في السجن سيطلق سراحه.