بلاغ ضد مسؤلي التغذية بالمدن الجامعية بالإسكندرية بعد تسمم 44 طالبًا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال باهر عادل نائب رئيس اتحاد طلاب جامعه الإسكندرية إن اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يتابع حالة طلاب المدينة الجامعية بـ “مرغم”، مؤكدًا أن حاله جميع الطلاب مستقرة.

وأضاف أن اتحاد الطلاب تقدم ببلاغ ضد كل من محمد سعيد مدير إدارة التغذية بالمدن الجامعية واكمال عزيز مدير مدينة مرغم الجامعية، وتم اتهامهم بالتسبب في تسمم 44 طالبًا من طلاب المدينة.

وأكد الدكتور محمد الشرقاوي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن 29 طالبًا من طلاب المدينة الجامعية بمنطقة مرغم، والذين أصيبوا بحاله تسمم غذائي، حالتهم مستقرة، وسوف يغادرون المستشفى خلال يوم أو يومين على الأكثر.

وأوضح الشرقاوي أن 44 طالبًا قد أصيبوا بحالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة كشري فاسد من مطعم المدينة، وتم علاج 14 منهم بمعرفة طبيب المدينة، ونقل 29 إلى مستشفيات الطلبة الجامعي والميري.

وأضاف أن الطلبة خضعوا للعديد من التحاليل، والتي أكدت أنهم في حالة تحسن مستمر، مؤكدًا أن معرفة سبب التسمم ستحدده التحاليل التي قامت بها لجنة من الوزارة؛ لفحص المواد الغذائية التي قدمت إلى الطلبة.

يذكر أن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم زار أول أمس الطلاب المصابين بمستشفى الطلبة والمستشفى الميري؛ للوقف على حالتهم ومساندتهم، مؤكدًا أن التحقيقات بدأت مع المتورطين والمقصرين لمعاقبتهم.

وفي السياق ذاته أمرت نيابة شرق الإسكندرية باستعجال تقرير المعمل الجنائي بعد فحص العينات التي تم إرسالها له من الوجبات المعثور عليها بالمدينة الجامعية، والتي تسببت في حالة التسمم الجماعي التي أصيب بها الطلاب.