بدء النصف الثاني من العام الدراسي في بورسعيد غدًا.. والاختبارات النصفية 31 مارس

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

وافق اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، على بدء النصف الثاني من العام الدراسي في مدارس المحافظة، اعتبارًا من غد الأحد الموافق 17 مارس.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن اختبارات نصف الفصل الدراسي الثاني يوم 31 مارس الجاري فيما تدريسه فقط، ويكون امتحان نهاية العام بجميع المراحل، عدا الثانوية العامة والدبلومات الفنية يكون فيما تم تدريسه فعلياً للطلبة حتى نهاية العام الدراسي 2012/2013 دون الالتزام بالخطة الزمنية السابق وضعها من مستشاري المواد في الوزارة؛ لحين استقرار الحالة الأمنية تمامًا داخل المحافظة.

وأضاف البيان أنه سيتاح لمديري المدارس اختصار اليوم الدراسي ليبدأ من الثامنة إلا الربع صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف ظهراً، على أن يتم اختصار حصص الأنشطة خلال تلك الفترة والاكتفاء بتدريس المواد الأساسية والثقافية والعلمية، على أن يعود اليوم الدراسي لطبيعته ومواعيده فور استقرار الحالة الأمنية.

 وطالب البيان وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدرسية بالمحافظة، أن تقوم بتأمين الطلبة داخل المدارس فقط وتتولى الجهات الأمنية مهامها خارج نطاق المدارس، مشيرة إلى أنه يجوز لإدارات المدارس الاستعانة بالمعلمين الأوائل داخل المدرسة لوضع الاختبارات لامتحان نصف الفترة الدراسية.

 وبالنسبة لطلبة شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية “صناعي – تجارى – زراعي” فقد تم الاتفاق مع الموجهين العموم على عمل محاضرات للمدارس؛ لإتمام تدريس مواد الفصل الدراسي الثاني كاملاً بالمجان، حيث أن امتحانات تلك المراحل مركزيه وعلى مستوى الجمهورية.

 كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لإدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية لمتابعة الحالة الأمنية وانتظام العملية الدراسية داخل المدارس وحل جميع مشكلات التي ترد من تلك الإدارات.

 وللإدارات المدرسية الاستعانة بمجالس الأمناء والأباء والمعلمين في تذليل أية عقبات أو مشكلات طارئة داخل المدارس. ومن جهة أخرى، قام اللواء  احمد عبد الله محافظ بورسعيد بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة لتأمين جميع المدارس بالمحافظة.