أخبار مصر

هيص وزقطط”.. زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين؟ وزارة التموين تحسم الجدل وتوضح الحقيقة

مع حلول شهر رمضان المبارك انتشرت بعض الأخبار حول إضافة مبلغ قدره 100 جنيه إلى بطاقات التموين، في سبيل تمكين الأسر من شراء السلع التموينية الإضافية مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث انتشرت هذه الأخبار بالتزامن مع تصاعد الأسعار نتيجة للأزمة المالية التي تعاني منها مصر في الوقت الحالي، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

حقيقة رابط التسجيل لصرف منحة 100 جنيه على بطاقة التموين

مع انتشار الشائعات عن وجود رابط لصرف منحة 100 جنيه على التموين، أكد المتحدث الرسمي عن وزارة التموين أنه لا صحة للروابط التي تدعي تسجيل الأفراد للحصول على زيادة بقيمة مائة جنيه على بطاقات التموين، مؤكداً على أنه لا وجود لأي روابط رسمية تقوم بهذا الغرض.

وتم التأكيد على عدم وجود أي زيادة مالية على قيمة البطاقات التموينية خلال شهر مارس الجاري، حيث يبلغ المبلغ المخصص لكل فرد مستفيد من التموين خمسون جنيهاً، مع العلم أنه يتم تحديد المبلغ الكلي الذي تستحقه البطاقة وفقاً لعدد الأفراد المسجلين عليها.

حلول وزارة التموين والتجارة المصرية لأزمة السكر الحالية

في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، تقدمت وزارة التموين بمجموعة من الحلول لأزمة نقص السكر التي تواجهها مصر خلال الفترة الحالية، حيث شهدت البلاد ارتفاعًا في أسعار السكر حتى تجاوز الخمسين جنيهًا في السوق الحر، وقد تضمنت الحلول التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذه الأزمة مايلي:

تم ضخ كميات كبيرة من السكر مع السلع الغذائية الأخرى في المنافذ الخاصة بمبادرة “أهلًا رمضان”، حيث تتوافر في جميع المحافظات، مع العلم أن أسعار السكر في هذه المعارض تعرض بأسعار مناسبة للجميع.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التموين قد أكد على استمرارية توفير السكر الحر بسعر 27 جنيهًا على البطاقات التموينية، بمعدل كيلو واحد للأسر التي تتكون من ثلاثة أفراد أو أقل، واثنين كيلو للأسر التي تزيد أعدادها عن أربعة أفراد.

زر الذهاب إلى الأعلى