“عبد الرحمن”: 2 مليون لتطوير مزلقان أرض اللواء.. و6 تكليفات عاجلة لرؤساء المدن والأحياء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أعلن الدكتور على عبد الرحمن – محافظ الجيزة – أن الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس  الوزراء -، وافق على البدء فورًا في أعمال تطوير مزلقان أرض اللواء للسكة الحديد ليعمل بطريقة إلكترونية حديثة بدلًا من الطرق التقليدية وذلك للحد من الحوادث وحفاظًا على أرواح المواطنين أثناء عبورهم المزلقان.

وقال المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره نائباه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هاني السكرتير المساعد أن رئيس الوزراء كلف وزير النقل بإعداد الدراسة اللازمة لتطوير المزلقان على أن يتم تنفيذه خلال أيام ووضعه .

ووافق الدكتور علي عبد الرحمن على اعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء مطبات صناعية مطابقة للمواصفات أمام كل مزلقان بالمداخل والمخارج وإنارتها ورفع أي إشغالات متواجدة تعوق أعمال التطوير وتكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ ذلك بالإضافة إلى إزالة وإغلاق أي معابر غير قانونية تهدد أرواح المواطنين.

وأكد المحافظ أن تطوير أي مزلقان يحتاج إلى مليوني جنيه تتحمل المحافظة منهم 500 ألف جنيه وتتحمل الباقي وزارة النقل نظير الأجهزة الإلكترونية الحديثة التي يتم وضعها وأجهزة الإنذار الآلي. 

كما كلف المحافظ خلال الاجتماع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بـ”6″ تكليفات أساسية تشمل الاستمرار في رفع الاشغالات من الشوارع وإتباع سياسة النفس الطويل والمتابعة الدائمة لرفع أي مخالفات .

كما شدد المحافظ أيضًا بأهمية تنفيذ توصيات جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء والرد على مخاطبات الجهاز وتكثيف أعمال المتابعة لرصد العقارات القائمة وتنفيذ قرارات الترميم والتدعيم خاصة إذا كان المبنى مهدد بالانهيار وتكليف الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مبنى مخالف .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه نظرًا للكثافة العالية للتلاميذ داخل مدارس الجيزة فيجرى حاليًا البحث عن أراضى تابعة للمحافظة أو أيًا من جهات الدولة لإقامة مدارس عليها .

أخبار مصر – البديل