محافظ الجيزة : 16 ألف وحدة سكنية يوفرها أكبر مشروع لـ” الإسكان الاجتماعي” بالتعاون مع القوات المسلحة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يتفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة غدا الثلاثاء مشروع الإسكان الاجتماعي المخصص لأبناء محافظة الجيزة والذي يقام على طريق الفيوم وتنفذه إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من القوات المسلحة.

أكد محافظ الجيزة أن المشروع الجديد يأتي في إطار خطة الدولة للتوسع في مشروعات الإسكان الاجتماعي لإنشاء مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

 وقال المحافظ إن المشروع ينفذ على 6 مراحل ويستغرق 5 سنوات وأن نصيب محافظة الجيزة يتيح 16 ألفا و80 وحدة سكنية وسيسهم بشكل كبير في توفير المسكن المناسب للشباب ومحدودي الدخل ويعد استغلالاً مثمراً لمناطق الظهير الصحراوي للمحافظة.

أضاف أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتي بدأت منذ 3 أشهر يتم تنفيذها على مساحة 51.8 فدان وتشمل إنشاء 125 عمـارة تضم 3 آلاف وحدة سكنية.

أوضح المحافظ أن نموذج العمارة عبارة عن أرضى و5 أدوار متكررة يشمل الدور الواحد 4 وحدات سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 90 مترا كاملة التشطيب .

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى والاستلام الابتدائي نهاية يونيو القادم .

من جانبه أكد المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان والمرافق بالجيزة أن المديرية تسعى حاليا لتسهيل كافة الإجراءات وحل المشاكل الإدارية وما يتعلق بالمستندات والتصاريح اللازمة للمشروع ومتابعة ما يتم تنفيذه أولاً بأول مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والأساسات بالكامل لجميع العمارات.

كما أكد أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني وتصل نسبة إنجاز إجمالي المشروع 35 %.

أخبار مصر – محافظات – البديل