العرض العالمي الأول لفيلم “أخي الشيطان” في مهرجان دبي السينمائي الدولي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يشارك المنتج والسيناريست محمد حفظي في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث سيسافر إلى دبي للمشاركة في فاعليات المهرجان لتقديم جائزة شركته فيلم كلينك التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار أمريكي للمرة الثالثة على التوالي ضمن فاعليات ملتقى دبي السينمائي.

كذلك وقع اختيار المهرجان على فيلم “أخي الشيطان” “My Brother The Devil” للمخرجة سالي الحسيني، وشاركت في إنتاجه شركة فيلم كلينك، للعرض ضمن برنامج ليال عربية، حيث سيتم عرضه لأول مرة في العالم العربي.
  تأتي الجائزة التي يقدمها حفظي باسم فيلم كلينك في ملتقى دبي السينمائي جزءاً من إسهام الشركة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك بهدف دعم جيل جديد من صناع الأفلام والمواهب السينمائية عبر فلسفة قائمة على المزج بين أفكار الجيل الجديد وخبرة الكبار لتقديم أفلام مغايرة تخاطب الجمهور العربي وتغير مفاهيم السينما العربية.
يذكر أن المخرجة سالي الحسيني كانت قد حصدت جائزة أفضل موهبة بريطانية جديدة في إخراج وكتابة الفيلم “أخي الشيطان” في مهرجان لندن السينمائي الدولي في دورته الـ56، والذي أعلنت جوائزه في 21 أكتوبر.

قدمت الجائزة مناصفة مع شركة سوارفسكي، والجائزة مخصصة لتكريم المواهب الفنية الصاعدة بين المخرجين أو المنتجين أو كاتبي السيناريو، أو الممثلين والممثلات الجدد الذين تمكنوا من تحقيق إنجازات فنية بارزة.

قام بتسليم الجائزة للمخرجة المصرية النجمان البريطانيان أوليفيا كولمان وتوم هيدلستون.

وأوضح دايفيد هيمان رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان أن “سالي الحسيني تمكنت من ترك بصمة قوية في طريقة كتابتها لسيناريو الفيلم وطريقة إخراجها له، حيث أظهرت من خلال ذلك نضجها الفني، كذلك عكس الفيلم تجربة واقعية مفعمة بالتشويق، وحاملة قيمة عاطفية مؤثرة”.
  وكان الفيلم قد تلقى جائزة أفضل تصوير سينمائي درامي من مهرجان ساندانس السينمائي الدولي، وتسلمها مصور الفيلم دايفيد ريديكير في يناير.

شارك السيناريست والمنتج محمد حفظي بشركته فيلم كلينك في إنتاج الفيلم مع كل من جايل جرافيثس، جوليا جودزينسيكايا، مايكل شاكلر وسالي الحسيني، بينما تمت صناعة الفيلم وتطويره بـمعهد ساندانس لكتاب السيناريو ومعهد ساندانس للمخرجين.

ويقوم ببطولة الفيلم جيمس فلويد، سعيد طغماوي، وفادي السيد.
  تحكي “أخي الشيطان” قصة موت الصبي البالغ من العمر 14 عاماً الذي يدفعه التعطش للمرح والصخب مع رفاقه إلى القيام بمغامرات غير محسوبة العواقب معرضاً نفسه للخطر.

أخبارالبديل-اخبارمصر-فن