“إيتيدا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “كيوسنترس” العالمية لزيادة استثمارات التعهيد بمصر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “كيوسنترس” العالمية اليوم مذكرة تفاهم تستهدف توسيع نطاق أعمال مركز الخدمة العالمي للشركة في مصر الذي تم افتتاحه في مايو 2012. وصرح المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ـ الذي شهد حفل توقيع مذكرة التفاهم ـ بأن توقيع هذه الاتفاقية مع الشركة السويسرية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية وتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب المصري، وذلك في إطار استراتيجية عامة تتبناها الوزارة تهدف من خلالها إلى زيادة الصادرات التكنولوجية في هذا القطاع الحيوي بما يصب في النهاية في صالح الاقتصاد الوطني.

من جانبه ، قال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إن قرار الشركة بالاستثمار في مصر يعكس الاهتمام المتزايد لهذه الشركات بالسوق المصرية وثقة الشركة العالمية في كفاءة أداء المهندسين المصريين الذين يقومون على خدمة عملاء الشركة في كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن مصر أصبحت مقصدا لهذه الشركات لخدمة عملائها في منطقة أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكواحدة من أسرع الدول في العالم من حيث معدلات النمو في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتنص مذكرة التفاهم التى وقعها المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” والسيد/ ريتو زوست الرئيس التنفيذي لشركة “كيوسنترس” العالمية ، على أن تساهم الهيئة في تنمية قدرات الكوادر المصرية العاملة بالشركة على مدار ثلاث سنوات.

كما تقضى بتمكين الشركة من الحصول على الأسعار المتميزة للاتصالات الدولية وخطوط الربط المتفق عليها بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات فيما يخص مراكز تصدير خدمات الاتصالات، حيث تقوم الشركة بتوفير نحو 100 فرصة عمل جديدة للكوادر المصرية المتخصصة في هذا المجال وسيقدم المركز خدماته لعملاء الشركة في مجالات استشارات وتطوير واختبارات جودة البرمجيات والتي تعد واحدة من أهم الخدمات التكنولوجية شديدة التخصص والتي تتطلب توظيفا أعلى للمهارات التكنولوجية.

كانت شركة “كيوسنترس” قد تقدمت لهيئة “إيتيدا” بطلب لدعم مركزها في مصر بهدف الاستفادة من المميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر ومن أهمها توافر المهارات والكوادر المصرية المؤهلة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملاء الشركة حول العالم باللغتين الألمانية والإنجليزية في مجال البرمجيات.

وتعمل شركة “كيوسنترس” في مجال ضمان واختبار جودة البرمجيات في العديد من القطاعات والصناعات التي تركز على الأسواق الناطقة باللغة الألمانية بالإضافة إلى الولايات المتحدة. ومقرها الرئيسي في مدينة زيورخ بسويسرا، بالإضافة إلى أن هناك 3 فروع أخرى في ألمانيا بمدينة جورليتز، وميونيخ، وفرانكفورت، وفرع في النمسا في مدينة فيينا والفرع الأخير بالقاهرة في المنطقة التكنولوجية بالمعادي. وتضم قاعدة عملاء الشركة أبرز وأكبر البنوك والبورصات الأوروبية ، ومنها: شركة “يو بي اس” العالمية، وبنك كريدي سويس، وبنك جوليوس بار، وشركة “أي وان” للاتصالات بالنمسا، وبورصة دويتشة، وبورصة شتوتجارت، ودويتشة بنك.

اخبارالبديل-أخبارمصر-اقتصاد