الجامعة العربية تدعم مشروعات إنسانية بالسودان بمبلغ 3 ملايين دولار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قررت الآلية المشتركة بين الحكومة السودانية وجامعة الدول العربية لدعم ومعالجة الأوضاع الإنسانية ، دعم مشروع سبل كسب العيش بمبلغ 3 ملايين دولار وتوفير أمصال ضد مرض الحمى الصفراء بدارفور بمبلغ 250 ألف دولار .

وقال مفوض عام العون الانسانى السوداني الدكتور سليمان عبد الرحمن في تصريح صحفي عقب الاجتماع السابع عشر للآلية المشتركة الذى عقدته بالخرطوم مساء أمس ، إنه تم الاتفاق على إنشاء 12 مجمعا للخدمات بدارفور و 10 قرى بولاية جنوب كردفان و 5 قرى بولاية النيل الأزرق وإرسال 400 وحدة إجلاس الطلاب الى دارفور .

ونوه إلى اعتماد مبلغ مليوني دولار لدعم مشروعات إنسانية بولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق ، مشيرا الى اكتمال المشروعات فى يناير المقبل . ونوه المفوض الى انعقاد اجتماع الآلية القادم في فبراير بالقاهرة حيث يتم خلاله عرض أفلام وثائقية للمشروعات التي نفذتها الجامعة العربية بالسودان ورفع مخرجات الاجتماع للمجلس الوزاري الذي يرفعه بدوره للقمة العربية القادمة . وشارك السفير سمير حسني مدير إدارة أفريقيا والتعاون العربي الأفريقي بالجامعة العربية في اجتماع الآلية ، وقال إن أهم مخرجات الاجتماع هو قرار الآلية تخصيص مبلغ 250 ألف دولار لدعم الأوضاع الصحية في دارفور التي ينتشر فيها مرض الحمى الصفراء . وأضاف السفير إن هذا الدعم لشراء التطعيمات اللازمة وبصورة فورية لتكون الأمصال متاحة خلال أسبوع على الأكثر للمرضى في دارفور ، مؤكدا كذلك اهتمام الجامعة بإكمال مشروعات الدعم الإنساني بولايات الإقليم الخمس .