بدء أولى اجتماعات البرلمان العربي الدائم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بدأت صباح اليوم /الأربعاء/ بمقر الجامعة العربية اجتماعات الدورة الأولى للبرلمان العربي الدائم. وترأس بداية الجلسة الافتتاحية رئيس البرلمان الإنتقالي علي سالم الدقباسي، الذي عرض مسيرة البرلمان، معتبرا أنه يشكل حجر الأساس للوحدة العربية التي كادت تنسى.

وقال الدقباسي إنه بذل جهدا مع مكتب البرلمان العربي لتطوير العمل البرلماني، ونقله من مرحلة التصريحات إلى مرحلة العمل على الأرض وفي مقدمة القضايا التي أولاها اهتماما كبيرا القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن البرلمان العربي قام بتسيير القوافل إلى غزة لكسر الحصار.

ونوه الدقباسي بدور البرلمان العربي في التعامل مع ثورات الربيع العربي ، ضد الحكم الاستبدادي .. مشيرا إلى دعم الشعب السوري -الذي لايزال يواصل نضاله ضد نظامه الحاكم برئاسة بشار الأسد- من خلال زيارات ميدانية إلى معسكرات اللاجئين السوريين على الحدود التركية.

ووجه الدقباسي الشكر للأمانة العامة للجامعة العربية والأمانة العامة للبرلمان العربي ، كما توجه بشكر خاص لمصر، وللرئيس الدكتور محمد مرسي على الحفاوة وحسن الضيافة، مشيرا إلى أن مصر وعدت بتوفير مقر إقامة لائق بالبرلمان في القاهرة. كما تم عرض فليم سينمائي يتحدث عن مسيرة البرلمان العربي الانتقالي كوثيقة تاريخية لأعمال البرلمان العربي الانتقالي .. ثم ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا ليتلو الأعضاء اليمين القانونية و يستعد البرلمان الجديد لانتخاب رئيسه ونوابه.