المصريون بفرنسا يبدأون الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

فتحت سفارة مصر بباريس أبوابها صباح اليوم /الأربعاء/ أمام المواطنين المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم فى الإستفتاء على نص الدستور الجديد للبلاد.

وتستمر عملية التصويت بالنسبة للمصريين فى فرنسا كما فى الخارج حتى السبت القادم الموافق الخامس عشر من ديسمبر الجاري وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت العاصمة الفرنسية (التاسعة بتوقيت القاهرة) وحتى الساعة الثامنة مساء.. وفقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات. وتتلقى السفارة مظاريف التصويت سواء بالبريد أو باليد على مدار الأيام الأربعة المقررة من قبل لجنة الانتخابات.

وأتيحت بطاقات الاقتراع للاستفتاء على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات منذ الليلة الماضية بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكتروني للجنة ويضعها فى مظروف مغلق خال من أية بيانات تدل على شخصيته ثم يسلمها باليد بمقر السفارة أو بالبريد على عنوان سفارة مصر بفرنسا مع إتباع نفس الاجراءات التى تمت خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة. ودعت السفارة المصرية بباريس جميع المواطنين المقيمين بفرنسا ممن سجلوا أسماءهم للتصويت إلى المشاركة فى الاستفتاء وإلى الدخول على موقع لجنة الانتخابات تحت قسم “المصريون في الخارج” لإتباع التعليمات بدقة. وتعمل السفارة بكامل طاقتها يوميا لتلقي استفسارات المواطنين فضلا عن استقبال الناخبين والمظاريف التى تصل إلى السفارة. ومن المتوقع أن تتزايد أعداد المواطنين المصريين ممن يحق لهم التصويت على الاستفتاء على التوافد الى مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة بعد انتهاء مواعيد عملهم.