تقرير حكومى: الفقراء في مصر 20 مليون نسمة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 كشف تقرير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين، أن نسبة الفقراء في مصر بلغت 25.2% ما يعادل 20 مليون مواطن، وفقاً لآخر إحصاء أعده الجهاز الحكومي لتعداد السكان في مصر.

وقال التقرير: إن نسبة الفقر في الأسر التي يتولاها الرجال بلغت 22.4%، بينما بلغت نسبة الفقر في الأسر التي يتولى رعايتها نساء 2.8%، موضحاً أن متوسط حجم الأسرة التي يرعاها رجال بلغ 6.1 فرد والتي يتولاها نساء 5.4.

وكشف التقرير عن أن نسبة الأمية بلغت 48% بين رؤساء الأسر الرجال مقابل 85.3% من رؤساء الأسر النساء الفقيرة، فيما بلغت نسبة رؤساء الأسر الفقيرة من الرجال الحاصلين على مؤهل متوسط 19.3% مقابل 2.9% لرؤساء الأسر الفقيرة من النساء، فيما تدنت نسبة الأسر الفقيرة من الرجال الحاصلين على مؤهل جامعي فأعلى إلى 2.8% مقابل 0.3% لرؤساء الأسر من النساء .

وبلغت نسبة رؤساء الأسر الفقيرة من الرجال العاملين بأجر نقدي 52.3% مقابل 4.5% لرؤساء الأسر من النساء.. وفي المقابل بلغت نسبة رؤساء الأسر الفقيرة من الرجال أصحاب الأعمال ويستخدمون آخرين 25.8% مقابل 6% لرؤساء الأسر من النساء.

وعلى الصعيد المهني، فإن نسبة رؤساء الأسر الفقيرة من الرجال الذين يعملون بالزراعة والصيد 35.4% مقابل 71.5% لرؤساء الأسر من النساء، وبلغت نسبة الأسر الفقيرة من الرجال الحرفيين 19.8% مقابل 4% لرؤساء الأسر من النساء .