انطلاق أعمال الدورة 28 لمجلس وزراء العدل العرب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

انطلقت اليوم أعمال الدورة الثامنة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب برئاسة موريتانيا خلفا للمغرب وبحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية.

ويناقش الاجتماع الوزاري عددا من الموضوعات التي تتعلق بسبل مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون العربي والدولي فى مجال مكافحة هذه الظاهرة وسبل تفعيل مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار بالبشر، ومشروع برتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية.

كما يناقش وزراء العدل العرب مقترحات مقدمة من فلسطين حول ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وكذلك دعم مشروع تطوير وزارة العدل الفلسطينية. ويبحث الوزراء فى مشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الأعضاء، ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري ، بالإضافة إلى مشروع الاستراتيجية العربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة.. كما يناقش الوزراء تعزيز التعاون العربي فى مجال العدل والقضاء، ومنها مشروع تحديث القانون العربي لمكافحة الاتجار بالبشر.

أ ش أ