رئيس غرفة السياحة بالأقصر: الإعلان الدستورى يؤثر سلبا على السياحة بمصر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

صرح رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر ثروت عجمى بأن صدور الإعلان الدستورى فى مثل هذا الوقت هو ضربة صارخة للسياحة فى مصر، خاصة بعد الفاعليات التى أقيمت للذكرى الـ90 لإكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، وافتتاح مقبرة مرنبتاح “ابن الملك رمسيس الثاني” بحضور سفراء العالم.

وقال عجمي في تصريح اليوم “الاثنين”: إن العمال فى قطاع السياحة يرفضون الإعلان الدستوري الجديد.. معتبرين أنها قرارت لا تعبر إلا عن فئة واحدة.

   وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن مثل هذه القرارات المفاجئة تؤثر سلبا على السياحة خاصة فى بداية موسمها الشتوى ، حيث بدأت الشركات السياحية فى إلغاء رحلاتها إلى الأقصر .

    وأشار إلى أنه كان يتوقع انتعاش حقيقى للسياحة فى مصر بالموسم الشتوى بعد إقامة افتتاح مقبرة مرنبتاح، والتى من خلالها دعا سفراء العالم مواطنى بلادهم للحضور إلى مدينة الأقصر والاستمتاع بآثارها ومناظرها الطبيعية ، إلى أن جاء الإعلان عن هذا الإعلان الدستورى الجديد بمؤيديه ومعارضيه لتبدأ الاحتجاجات والمسيرات بشوارع المحافظة مما أثر سلبا على الرحلات السياحية التى ألغى أغلبها نتيجة الاضطرابات .

أ ش أ