باراك يعلن اعتزاله للحياة السياسية وعدم ترشحه للإنتخابات البرلمانية المقبلة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قرر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك اعتزال الحياة الحزبية والسياسية مع تشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات القادمة.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) اليوم الاثنين عن باراك – في سياق مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمقر وزارة الدفاع – أنه يشعر وكأنه استنفد كل طاقاته عندما شغل منصب وزير الدفاع خلال السنوات الأخيرة، وأنه يسعى لإفساح المجال أمام وجوه جديدة لدخول الحلبة السياسية وتولي مناصب رفيعة في الخدمة العامة.

واستعرض باراك مشواره في وزارة الدفاع، مشيرا إلى الدور الذي لعبه في إعادة تأهيل قدرات الجيش بعد حرب لبنان الثانية، ودفع الخطة لتطوير منظومة القبة الحديدية والمنظومات الأخرى لاعتراض الصواريخ.

وذكرت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية أن باراك صرح -خلال المؤتمر- بأنه سيبقي في منصبه الحالي كوزير للدفاع حتي تشكيل الحكومة الجديدة. وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد أفادت بأن أنباء قرار باراك باعتزال الحياة السياسية يأتي في أعقاب مطالبة نتنياهو له بالتنحي عن منصبه في حالة انضمامه لحزب آخر. ولفتت الصحيفة إلى أن باراك يجري حاليا مباحثات حول احتمال انضمامه لحزب سياسي جديد تؤسسه زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني.

أ ش أ

البديل اخبار- عربي ودولي