الزهار: استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى إحدى نتائج فشل الحرب على قطاع غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية ” حماس “، الدكتور محمود الزهار، إن استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى اليوم إيهود باراك هى إحدى نتائج فشل حرب الثمانية أيام الإسرائيلية على القطاع التي خلفت عددا من الشهداء وعشرات الحرجى .

ونبه الزهار في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة، إلى أن فشل حرب إسرائيل على غزة لا تحتاج إلى أدلة، مضيفا أن إسرائيل سعت إلى تكسير قوة المقاومة الفلسطينية وفى مقدمتها حركة حماس وهو ما فشلت فيه.

وأكد الزهار أن المقاومة فى غزة أسقطت سبع طائرات حربية إسرائيلية في القطاع خلال هذه الحرب.

وأضاف أن الأمور داخل إسرائيل تدهورت نتيجة هذه الحرب الفاشلة، مشيرا إلى تهديدات في الجبهة الداخلية وفشل القبة الحديدية فى التصدى لصواريخ غزة.

وأشار الزهار إلى حجم الدمار الذى حدث فى المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بخلاف مغادرة 750 ألف إسرائيلي لتل أبيب أثناء الحرب وخسائر بلغت ثلاثة مليارات دولار حسبما ذكر الإعلام الإسرائيلي ، مضيفا أنها بكل المقاييس حرب فاشلة على القطاع.

وبالنسبة لقرار باراك، قال إنه حقق فشلا على المستوى السياسي والعسكري لأن حزبه “الاستقلال ” الصغير لن يحصل على أى نتائج فى الانتخابات القادمة بخلاف الفشل فى الحرب على غزة.

وحسب راديو إسرائيل على موقعه على شبكة الانترنت، فقد أعلن وزير الدفاع إيهود باراك صباح اليوم عن اعتزاله الحياة السياسية اعتبارا من تشكيل الحكومة المقبلة وقال إن السبب وراء إعلانه هذا هو رغبته في التفرغ للاعتناء بشئونه الشخصية والعائلية.

أ ش أ