شعبولا وابنه يطرحان “يا ولاد الكلب ” و”القطار” ضد عدوان إسرائيل على غزة وحادث قطار أسيوط على يوتيوب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

انتهى الشاعر الغنائي إسلام خليل من كتابة أغنيتين الأولى لشعبان عبد الرحيم اسمها “ولاد الكلب” والثانية لابنه عصام شعبان عبد الرحيم بعنوان “القطار”.

وقال إسلام خليل للبديـل: انتهيت بالفعل من كتابة الأغنيتين وسيتم تسجيلهم هذه الأيام وسيتم طرحهما علي موقع “يوتيوب”، مشيرا أن أغنية شعبان تتحدث عن إسرائيل والوحشية تجاه غزة والجنود الذين تم قتلهم على الحدود وكل شيء سيئ تقوم بعمله إسرائيل، وسأقوم بالغناء معه بطريقة الراب الذي هو أقرب للشعر، “فأنا أقول: يا إسرائيل دمك تقيل يا رب يا خدكوا عزرائيل ويريح الناس منكوا يا سفاحين يا مجرمين إن كان شارون أو بنيامين يخرب بيتكوا كلكم شاتيلا قانا غزة هم في كل شبر خراب ودم، وبسينا لسه بتحلموا بس إحنا لسه بعزمنا واليوم لمستوا أرضنا هتموتوا فيها وتندموا”.

وتابع: أما “شعبان” فيقول بإيقاع حزين: “حركتكوا كلها مهروشة يا بلد شارون وبلد موشا ماكنش ليكوا أي وجود والأرض كلها مهبوشة”.

وعن مشاركته بالغناء مع شعبان، قال إسلام: ليست هذه المرة الأولى التي أقوم فيها بالغناء مع شعبان، فقد شاركته في عدد من الأغاني ولكن في ألبوماته، ولكني أول مرة أشاركه الغناء في أغنية سياسية.

أما عن أغنية القطار لعصام شعبان، قال إسلام كتبت: الأغنية فور أحداث قطار أسيوط مباشرة لأن قلبي أتوجع على الأطفال الأبرياء.. وتقول كلماتها: ” يا قطر يالي ماشي تدوسنا واحنا اللي جبناك بفلوسنا لحد إمتى علينا هتدوس واحنا اللي جبناك بفلوسنا”.

وأضاف إسلام: نبحث حاليا على طفل صوته جيد يكون مع عصام في الأغنية وسنقوم بتنزيل الأوديو على يوتيوب أولا ونرى رد الفعل وبعدها سنقوم بتصويرها.

وعن تأخره في تسجيل الأغاني، قال إسلام: “كل ما انتهي من الكتابة عن حدث يظهر فجأة حدث جديد فالأحداث حاليا أصبحت متتابعة بشكل يفوق القدرة على ملاحقتها”.