حكومة غزة: إيفاد وفد رفيع المستوى للقاهرة لاستكمال ترتيبات اتفاق التهدئة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قررت حكومة غزة اليوم الأحد إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا إلى القاهرة (لم تحدد الموعد) لاستكمال الترتيبات المتعلقة باتفاق التهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل تتضمن المعابر وإنهاء الحصار والمناطق الحدودية وحرية عمل الصيادين.

وثمن المتحدث باسم حكومة غزة طاهر النونو – في مؤتمر صحفي عقده بغزة – الاتفاق .. مؤكدا حماية الحكومة للتوافقات الوطنية الفلسطينية الداخلية والمصلحة الوطنية العليا، مشيدا بالدور المصري المتقدم والداعم لمطالب الشعب الفلسطينى وكل من وقف إلى جانب الشعب الفلسطينى من الدول العربية والإسلامية.

كما قررت حكومة غزة العفو عن أصحاب القضايا ذات العلاقة بالأحداث التي واكبت الانقسام بين حركتي فتح وحماس عام 2006. وقال النونو إن “الحكومة قررت أن تتسامى على مرحلة الصدام الفلسطيني، انطلاقا من إحساسها بضرورة استعادة مفردات الوحدة الوطنية”.. مشيرا إلى تشكيل لجنة مختصة للبدء بتنفيذ هذا القرار، لتدشين مرحلة جديدة من مراحل الوفاق الداخلي .

وأشار إلى أن الحكومة كلفت وزارة الأشغال بالإسراع باستكمال إحصاء الأضرار الناجمة عن العدوان، للقيام بتعويض المتضررين. وبلغت التقديرات الأولية للأضرار وفق النونو، تدمير كلي لـ 200 من المباني والمنشآت السكنية، و8 آلاف بشكل جزئي، بالإضافة إلى تدمير 42 من المنشآت والمباني غير سكنية تدميرا كليا ، وتدمير مبنى صحية و3 مساجد تدميرا كليا ، فضلا عن مئات المقرات والمؤسسات التي تضررت جزئيا.

وقدرت الحكومة إجمالي تكلفة أضرار العدوان بنحو مليار و245 مليون دولار .. مؤكدة ترحيبها بكل الوفود التي تصل غزة للتعبير عن التضامن مع القطاع ودعمه بالمساعدات الإنسانية والمواقف السياسية والمعنوية، ودعوة كل الجهات للاستمرار في هذه الخطوات.

أ ش أ

البديل أخبار / مصر