الإحصاء: 18.1 مليار جنيه قيمة العجز بالميزان التجاري

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

انخفضت قيمة العجز في الميزان التجاري المصري بقيمة 13.6%، في شهر أغسطس لعام 2012، حيث بلغت 18.1 مليار جنيه، وفق البيان الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال البيان الصادر، اليوم الأحد، إن قيمة الصادرات شهدت في شهر أغسطس عام 2012 انخفاضاً بلغ 12.98 مليار جنيه، بنسبة قدرها 7.4 %، في مقابل 14.01 مليار جنيه للشهر نفسه العام الماضي، معزياً ذلك إلى انخفاض قيمة بعض السلع، من بينها منتجات البترول، والملابس الجاهزة، والأسمدة، ومنتجات الألبان .

وأضاف البيان انخفاض قيمة الواردات بنسبة بلغت 11.1%، حيث بلغت 30.99 مليار جنيه، في أغسطس 2012 مقابل 34.86 مليار جنيه، لنفس الشهر من العام السابق .

وذكر البيان أن انخفاض قيمة الواردات، يعود إلى انخفاض قيمة السلع في المواد الأولية، من حديد، وصلب، ولدائن ،بإشكالها الأولية، والقمح، وسيارات، الركوب .

وكان شهر يوليو عام 2012 قد شهد عجزا في الميزان التجاري قد بلغ 13 مليارا و526 مليون جنيه بنسبة 13.8 % عن شهر يوليو العام الماضي .

البديل اخبار- اقتصاد