“دائرة كاملة” و”البحث عن رجل السكر” أفضل فيلمين في مهرجان الدوحة السينمائي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

وقع اختيار جمهور السينما في الدوحة على الفيلم الروائي الصيني الطويل “دائرة كاملة“، الذي يحكي قصة مفعمة بالمشاعر لمجموعة من كبار السن الذين يقررون المشاركة في برنامج تلفزيوني واقعي؛ والفيلم الوثائقي الطويل “البحث عن رجل السكر“، الذي يسرد حياة مغني الروك الأمريكي رودريجيز من سبعينيات القرن العشرين؛ باعتبارهما أفضل فيلمين في مهرجان الدوحة السينمائي.

وقد أتيحت الفرصة للجمهور في مهرجان الدوحة السينمائي للتصويت لفيلمهم الروائي والوثائقي المفضل خلال العروض السينمائية في المهرجان، وجاء فيلم “دائرة كاملة” في المركز الأول حاصداً أكثر الاصوات، فيما فرضت الموسيقى التصويرية للفيلم الوثائقي “البحث عن رجل السكر” حضورها بقوة على عشاق السينما.

يحكي فيلم “دائرة كاملة“، لمخرجه يانج زانج، قصة لمجموعة من كبار السن المندفعين بعدوى النشاط والذين يعيشون في دار رعاية للمسنين؛ وتبدأ أحداث القصة حين يقررون المشاركة في برنامج مسابقات تلفزيوني منوّع على الرغم من المرض والعجز والافتقار القدرة على التمثيل ووجود يس ممرضين غير متسامح إطلاقاً.

أما فيلم “البحث عن رجل السكر“، لمخرجه مالك بن جلول، فيسرد قصة مغني الروك الأمريكي رودريجيز الذي عاش مغموراً في سبعينيات القرن العشرين. واختفى رودريجيز في غياهب النسيان بعد إخفاق اسطوانته الأولى، ولكنه ما لبث أن نهض مجدداً من الرماد وأصبح أسطورة عندما شقت نسخ مهربة من تسجيلاته طريقها إلى جنوب أفريقيا. إنه تجسيد للأمل والإلهام والقوة الخفية للموسيقى.

البديل اخبار- فن