وزير القوى العاملة: نبذل قصارى جهدنا لإقرار حقوق العمال المتظاهرين أمام الوزارة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة أنه يبذل قصارى جهده من أجل إقرار حقوق عمال شركة (لاشين) للبلاستيك بالعاشر من رمضان المشروعة والقانونية خاصة بعد أن توقف العمل لمدة تزيد على 21 يوما بالشركة مما أثر بشكل كبير على كل من العمال وصاحب العمل .. لافتا إلى استمرار التفاوض مع إدارة الشركة حول تلك الحقوق .

جاء تصريح الوزير تعليقا على المظاهرة التى نظمها اليوم الأحد عدد كبير من عمال شركة (لاشين) للبلاستيك بالعاشر من رمضان أمام مقر وزارة القوى العاملة والهجرة .. مطالبين الوزير بالتدخل لدى إدارة الشركة من أجل تحقيق مطالبهم، والتي سبق وأن وافق عليها رئيس مجلس الإدارة السابق المهندس أحمد لاشين ولم تنفذها الإدارة الحالية.

وتمثلت مطالب العمال فى صرف العلاوة الاجتماعية لعام 2012 ، وبدل ورديات للعمال أسوة بما يتم مع المهندسين ، وزيادة بدل الوجبة أو صرفها عينية طبقا للقانون نظرا لأن الشركة تبعد عن أقرب حدود مدينة عمرانية 15 كيلومترا، وبدل مخاطر.

وناشد العمال وزير القوى العاملة التدخل خاصة بعد أن قامت الإدارة الليلة الماضية بتعميم منشور يخلص إلى أن الشركة لن تتمكن حاليا من الاستجابة إلى أي طلبات جديدة وأن قرار العودة إلى العمل أو عدم العودة إليه هو قرار العاملين أنفسهم وليس قرار الإدارة مما أثار حفيظة العمال وقرروا عدم الانتظار حتى موعد جلسة التفاوض التي كان مقررا لها صباح غد الاثنين .

يذكر أن وزارة القوى العاملة سبق وأن عقدت جلسة تفاوض بين ممثلي العمال والإدارة برئاسة الدكتورة ناهد العشري وكيل أول الوزارة وبحضور ممثل اتحاد الصناعات عادل العزبي، حيث أعلن فيها العمال تمسكهم بمطالبهم ورفضهم لمبدأ استئناف العمل قبل الاستجابة لمطالبهم،والمطالبة بالوجبة الغذائية لكافة العاملين بالشركة طالما توافرت شروط منحها طبقا للمادة الأولى من قرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم 200 لسنة 2003، وألا تقتصر فقط على العاملين (12) ساعة يومية .

ومن المقرر عقد جلسة مفاوضات غدا بين ممثلى الإدارة والعمال وبمشاركة القوى العاملة لبحث إمكانية التوفيق بين الجانبين .

أ ش أ