هاآرتس: المخابرات الصهيونية تتوقع بأن يحل مروان عيسى محل الجعبري في قيادة كتائب القسام

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

قالت صحيفة ها آرتس اليوم الأحد إن هناك توقعات قوية لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بأن يتولى مروان عيسى القيادي البارز في كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس موقع أحمد الجعبري في قيادة القسام.

 واستشهد الجعبري في غارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي على سيارته بوسط غزة في الرابع عشر من الشهر الجاري وكان بداية الحرب على القطاع، ووصفت حماس عملية اغتياله بالحماقة.

ونجا عيسى المكنى “أبو البراء” الذي لم تنشر صور من قبل من محاولة اغتيال فى نفس يوم استشهاد الجعبري، كما نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية أخرى عام 2006.

وأغار سلاح الجو الإسرائيلي خلال الحرب على غزة مرتين على منزله الواقع بجوار المسجد الكبير في مخيم البريج وسط قطاع غزة وتم تسويته بالأرض.

وتشير صحيفة ها آرتس نقلا عن معلومات أمنية إلى أن مروان عيسى، شغل منصب نائب الجعبري الذي تولى زمام الأمور فى القسام بعد إصابة قائدها العام “محمد الضيف” بجروح خطرة في محاولة اغتيال إسرائيلية عام 2005.

  ولفتت  الصحيفة إلى أن عيسى شارك في كل القرارات المهمة التي نفذها الذراع المسلح لحركة حماس، بما في ذلك إلقاء القبض على الجندي جلعاد شاليط ومفاوضات إطلاق سراحه، مضيفة القائد عيسى واحد من عدد قليل من الناس كان يسمح لهم بزيارة شاليط خلال سنوات الأسر الخمس فى غزة وكان مسئولا عن العديد من الهجمات ضد إسرائيل، مشيرة إلى أنه نادرا ما يبقى عيسى في مكان واحد أكثر من بضع ساعات، ويختار من يساعدونه بعناية.

أ ش أ

البديل أخبار – عربى ودولي