محمود قابيل.. مذيع تليفزيونى في “الناس في مصر”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يدخل الفنان محمود قابيل لأول مرة مجال تقديم البرامج التليفزيونية، حيث يستعد خلال أيام لبدء تسجيل أولى حلقات برنامجه الجديد “الناس في مصر”.

وقال قابيل في تصريح له إن البرنامج فكرة وإخراج الدكتور عصام الشماع، ويتناول الأحداث التاريخية في مصر خلال الفترة من 1967 وحتى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات .

قابيل سيقوم بالتسجيل مع شخصيات عاصرت وعاشت هذه الأحداث لترويها للمشاهدين كشاهدة على العصر، موضحا أن الهدف من البرنامج تعريف جيل الشباب بالرموز الوطنية وبالتاريخ الحقيقي لمصر.

ولفت إلى أن الدكتور عصام الشماع انتهى من كتابة اسكريبتات الحلقات كاملة، ليبدأ بعدها التصوير، مؤكدا أن خلفيته العسكرية ستساعده كثيرا فى إنجاح البرنامج .

من ناحية آخرى، أعرب قابيل عن استيائه الشديد إزاء ما تشهده مصر حاليا من صراعات بين القوى السياسية المختلفة، وقال: “أعيش حالة نفسية سيئة، ولذلك رفضت أعمالا فنية عديدة، لأنني غير مؤهل نفسيا للقيام بأى عمل فني، وربما البرنامج الجديد سيخرجني من هذه الحالة، لإحساسى بأنني أقدم عملا مختلفا يفيد الأجيال الحالية والقادمة”.