22 شركة مصرية تتقدم لمناقصة نظافة الجيزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تقدمت 22 شركة وطنية لشراء كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة التي طرحتها هيئة نظافة وتجميل الجيزة لعملية خدمات جمع ونقل القمامة وتنظيف الشوارع من المخلفات البلدية الصلبة بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة: إنه من المقرر أن تتلقى الهيئة العروض الفنية من الشركات يوم 11 ديسمبر المقبل تمهيداً لدراستها، على أن يتم بعد ذلك تقييم العروض المالية للشركات التي سيتم تأهيلها فنياً لاختيار الأفضل من النواحي الفنية والأقل سعراً ويتم التعاقد مع الشركات الفائزة قبل نهاية ديسمبر المقبل لبدء تفعيل العقد بدءاً من يناير 2013 ولمدة 3 سنوات.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن العقود الجديدة تتضمن شروطاً تسمح لهيئة النظافة بفسخ التعاقد في حالة الإخلال بالشروط المتعاقد عليها والواردة ببنود العقد .

وقال إنه تم تحديد جلسة الخميس المقبل للرد على أي استفسارات من الشركات حول بنود كراسة الشروط، لافتاً إلى أن المناقصة الجديدة تلزم الشركات بجمع القمامة من الوحدات السكنية يومياً ومن المحلات التجارية طبقاً لنوع النشاط وعلى مدار اليوم على أن يتم كنس ونظافة الشوارع والميادين بنظام الورديات .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن العقود الجديدة روعي فيها تلافى السلبيات والثغرات الموجودة بالعقود المنتهية لرفع مستوى النظافة، موضحا أن تم إلغاء نظام القطاعات الذي كان موجودا في العقود السابقة ووضع نظام جديد بحيث تكون كل شركة مسئولة عن  الحي بالكامل .

كانت المحافظة قد تعاقدت مع 16 شركة وطنية لنظافة أحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة إلا أن أغلب الشركات لم تكن على المستوى المأمول ولم تحصل على رضاء كامل من المواطنين.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لن يتم التأهيل الفني لأي شركة إلا من خلال تحقيق حزمة من الشروط الفنية إلى جانب العرض المالي على أن يتم ذلك قبل انتهاء العام الحالي  تمهيدا لتوقيع العقود الجديدة أول يناير المقبل باختيار انسب وأفضل العروض فنيا والأقل سعرا   .

وكشف المحافظ أن الشروط الجديدة تشمل8 شروط واضحة ومحددة منها عقد تأسيس الشركة وتعديلاته ورأس المال والمقر الرئيسي بالإضافة إلى السجل التجاري والبطاقة الضريبية والخبرات السابقة للشركة في أعمال جمع ونقل القمامة شاملة صور العقود والخبرات السابقة خلال خمس سنوات بالإضافة إلى مؤهلات كبار موظفي الشركة وقائمة بالسيارات والمعدات المملوكة للشركة موديل حديث  عام 2009 أو أحدث .

كما اشترطت المحافظة تقديم قائمة بالعاملين بالشركة مشددة على ضرورة أن تتراوح الفئة العمرية لهم من سن 18 وحتى 45 سنة بالإضافة إلى قائمة بالعقود السارية للشركة مع الجهات المختلفة .

وأكد المحافظ أنه لن يسمح لأي شركة لا تتوفر فيها الشروط بالدخول في المناقصة لافتاً أن مستوى النظافة في الجيزة خلال السنة الحالية لم يصل إلى المستوى المأمول معترفا بأن هناك العديد من شكاوى المواطنين حول تراكمات القمامة والتي تم وضعها في الاعتبار للوصول إلى رضاء المواطن كاملاً .