هشام سليم: ثورة يوليو قضت على أحلام الشباب.. و”25 يناير” سرقتها أنظمة تريد الانتقام بسيطرتها علي جميع نواحى الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أكد الفنان هشام سليم أن مصر تمر بأزمة سياسية واقتصادية واجتماعية على مدار 60 عاما، حيث سيقوم النظام الحاكم بوضع خطط لتفريق المجتمع لخدمة مصالحه مما كان له أثر سيء علي جميع فئات المجتمع، لافتا إلى أن إهانة الفن هي بداية الانهيار للدولة.

وقال الفنان هشام سليم في تصريح له إن جميع مؤسسات الدولة تحتاج إلي إعادة تأهيل تبدأ من الصفر بعد تغلغل الفساد فيها مما أدي إلى القضاء علي طموحات مصر الاقتصادية والعلمية.

وأضاف أن هناك أشخاصا مهمتهم هدم مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من أجل تنفيذ مصالحهم الخاصة وجعل مصر تعاني من “خراب” تراكم علي مدار 60 عاما مما يعني أن مصر تحتاج إلي 60 عاما أخري لتنهض علي جميع المستويات.

وعن حالة الانقسام التي يعيشها المجتمع المصري، أوضح سليم أن القوى السياسية تلعب على مصالحها الخاصة التي لم تحقق منها شيئا منذ بداية الثورة مما أدخل البلد فى دوامة العنف لنخرج بعد ذلك منهكين من حالة الخراب .

ولفت إلى أن مصر لم تحقق أى تقدم منذ ثورتيها الأخيرتين ، فالأولي ذات الحكم الاشتراكي قضت علي أحلام شباب مصر، والثانية تمت سرقتها من قبل أنظمة تريد أن تنتقم من خلال سيطرتها علي جميع نواحي الحياة وفي مقدمتها قتل الإبداع وجعل المعارضة أحزابا كارتونية تعيدنا إلي الأنظمة السابقة.

وعلى الصعيد الفني، قال الفنان هشام سليم “إن الفن يمر بمنعطف خطير بعد التعمد المقصود به إهانته ومن يقومون به من خلال توجيه الاتهامات إليهم بكل شيء سييء بالرغم من أنه يقدم رسالة مهمة،حيث إن الإبداع يعتبر من رموز الحضارة المصرية الباقية.

ولفت إلى أنه عرض عليه المشاركة في بعض الأعمال الفنية خلال الفترة الماضية، ولكنها لا تقدم هدفا يخدم المجتمع المصري الذي يحتاج إلي بارقة أمل للخروج من أزمته الحالية.