محافظ الفيوم يلتقى مسئولى الرى.. ويصدر تعليماته بإقامة ساتر ترابى قرب بحيرة قارون لحماية الأراضى الزراعية من الغرق

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

ناقش المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، مع مسئولي الرى فى المحافظة مشكلة مصرف الفارون بمركز سنورس الذى تمت تغطيته وتحطيم أجزاء منه منذ سنوات بشكل عشوائى أكثر من مرة، مما أدى إلى ظهور روائح كريهة يعانى منها أهالى المنطقة.

وكلف المحافظ المهندس محمد طلبة، رئيس مدينة سنورس، بمتابعة مشروع عمل محطة رفع لمياه المصرف تجمع بين غرب وشرق المنطقة لتفادى مشكلات التلوث الناتجة عن المصرف فى مدة لا تزيد على أشهر.

وناقش المحافظ خلال اللقاء مشروع تغطية مصرف الشحات، مشيراً أن تغطية المصرف تعتبر حلا مؤقتا.. وأصدر توجيهاته بردمه نهائيا والاستغناء عنه وتسليم مساحة 25 فدان لأملاك الدولة للاستفادة بها كمحور مرورى بالمنطقة.

كما ناقش محافظ الفيوم خلال الاجتماع مشروع الساتر الترابى الذى يفصل بين بحيرة قارون وأهالى قرية شماطة، مشيرا أنه سيعمل كجسر واقى لإنقاذ الأراضى الزراعية من الغرق، نظرا لارتفاع منسوب مياه البحيرة سنويا .. ومن ثم كلف محافظ الفيوم مدير عام مديرية الطرق والنقل بعمل تقرير ومقايسة تقديرية للمشروع .