إضراب 50 عاملاً عن الطعام واعتصامهم بوزارة الكهرباء لتسوية حالاتهم الوظيفية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

شهد اليوم ديوان وزارة الكهرباء والطاقة موجة احتجاجات بين عدد من العاملين بشركة كهرباء شرق الدلتا بسبب تأخر تسوية حالاتهم الوظيفية .

وصرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أنه قد صدر قرار بتسوية الحالة الوظيفية لعدد من العاملين بوظائف فنية وحصلوا أثناء العمل وبدون موافقة جهات عملهم على مؤهلات عليا، وذلك حرصا من الوزارة على نشر جو من الهدوء داخل قطاع الكهرباء وحفاظا على استثماراته التي تقدر بالمليارات .

وقال المصدر إنه رغم حصول الموظفين على المؤهلات العليا دون موافقة كتابية من الشركات العاملين بها إلا أن قطاع الكهرباء وافق على تسوية حالاتهم شريطة استمرارهم بأماكن عملهم إلى حين توفير بديل لهم وكذلك إتاحة وظائف إدارية شاغرة تتناسب مع مؤهلاتهم التي حصلوا عليها وقد وافق العاملون على الشرط، بينما فوجئ مسئولو الوزارة بتجمهر عدد من الفنيين بشركة شرق الدلتا مرة أخرى بالديوان مصرين على ترك عملهم وتسوية حالاتهم الوظيفية في الحال دون النظر لأية اعتبارات أخرى .  

وأكد المصدر أنه تم الاستعانة بقوات من الشرطة والتي تواجدت بمقر الوزارة وتمكنت بالتنسيق مع قيادات بالشركة لكهرباء مصر من فض التجمهر .

وقال الدكتور أشرف صبحي، مدير إدارة النقل بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الاعتصام مازال مستمراً وأن هناك أكثر من 50 عاملاً مضربين عن الطعام منذ أمس, وأن المهندس حمدي عزب رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء متواجد الآن بمقر الوزارة لحل الأزمة .

وأضاف أن المعينين الجدد يتم التسوية لهم في نفس السنة التي يتم تعينهم فيها, أما المعينين من قبلهم لا يتم لهم التسوية إلا بعد 4 أو 5 سنوات على الأقل وكله واسطة ومحسوبية – على حد قوله – كما أنه يجب أن تتم التسوية من تاريخ الحصول علي المؤهل وليس القرار .

وقال العاملون المضربون عن الطعام إن رئيسة قطاع الموارد البشرية قالت لهم إنه لن تتم التسوية إلا من وقت صدور القرار, ولن تتم التسوية لكم الآن .