بانيتا يخاطب جنودا في أفغانستان بعد ترك أسلحتهم خارج القاعة: الأحداث الأخيرة تثير “قلقا شديدا”

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كابول- وكالات:
أجرى وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا محادثات في أفغانستان الأربعاء حيث أقر بأن سلسلة الحوادث الأخيرة “تثير قلقا شديدا” لكنه تعهد بأن لا شيء سيؤدي إلى تغيير المهمة الهادفة إلى هزيمة متمردي القاعدة وطالبان.
وعقد بانيتا سلسلة لقاءات في جنوب أفغانستان بعد أيام فقط على قيام جندي أمريكي بقتل 16 مدنيا أفغانيا معظمهم من النساء والأطفال في أسوأ حادث فردي من نوعه يقع منذ الاجتياح الدولي بقيادة الولايات المتحدة في 2001.
ووصف المتحدث باسمه الاجتماع مع قادة في هلمند بأنه “ممتاز” فيما طغى على محادثاته انفجار قنبلة في ولاية هلمند جنوب البلاد أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين.
وأقر بانيتا في حديثه أمام قوات أمريكية وأفغانية ومن حلف الأطلسي في كامب ليثرنيك بأن إحراق مصاحف في قاعدة باجرام الأمريكية الشهر الماضي وقيام جندي أمريكي بقتل مدنيين يطرحان تحديات صعبة. وقال “كل من هذه الحوادث مثير للقلق الشديد”.
وأضاف “لن نسمح لحوادث فردية بتقويض عزيمتنا” قائلا “سنواجه محنا وتحديات من العدو ومن أنفسنا ومن جحيم الحرب نفسها”. لكنه قال “بفضل جهودكم، ستنجح استراتيجيتنا”.
وفي إشارة إلى التوتر السائد حاليا، تم الطلب من مجموعة من المارينز تنتظر للاستماع لكلمة بانيتا داخل قاعة أن تترك أسلحتها في الخارج. وعادة تحمل القوات الأمريكية أسلحتها حين يتحدث أمامهم وزير الدفاع.
وقال مسئول في الدفاع للصحفيين إنه ليس هناك تهديدا أمنيا لكن طلب من القوات الأمريكية أن تترك أسلحتها في الخارج لأن الأفغان الذين كانوا في القاعة كانوا غير مسلحين.