رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يهدد: الهدنة مقابل الهدنة والنار مقابل النار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتبت- سماح كامل:
نقلت صحيفة أروتس شيفاع عن بيني جانتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلى أن إسرائيل ترتكز على المدنيين والعسكريين. وأضاف أن الهدوء تحقق فى الجنوب الإسرائيليين رغم مواجهة أكثر من 300 صاروخا وقذيفة خلال أربعة أيام كان عاملا رئيسياً لإيقاع إصابات بين المدنيين. مهددا الفلسطينيين بأنه “هدن مقابل هدنة.. والنار مقابل النار”.
وأشاد بنظام القبة الصاروخية، والذي قال إنه اعتراض أغلبية الصواريخ التي استهدفت المراكز السكانية في إسرائيل. وهو ما “زاد من الشعور بالأمان في صفوف المدنيين- حسب زعم جانتس. وأضاف، أن الجمهور تصرف بمسؤولية، والجيش تصرف بقوة.
وحذر من أن الجيش الإسرائيلي سيكون له رد فعل سريع ضد أي تهديد من وقوع “هجوم إرهابي”، وأعلن أن الحركات التي وصفها بـ”الإرهابية” واصلت تسليح نفسها بأسلحة أكثر تطوراً وبكميات أكبر. كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أنها لن تقبل وقف إطلاق النار ما لم تتعهد إسرائيل بوقف جميع الإجراءات ضد أعضائها، بما في ذلك التخطيط لهجمات وشيكة.